رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجامعة العربية تدعو للإسراع بتشكيل حكومة الوفاق الليبية

الجامعة العربية تدعو للإسراع بتشكيل حكومة الوفاق الليبية

العرب والعالم

جامعة الدول العربية

الجامعة العربية تدعو للإسراع بتشكيل حكومة الوفاق الليبية

وكالات 11 مارس 2016 18:49

دعا مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الجمعة، إلى الإسراع فى تشكيل حكومة الوفاق الوطنى الليبية، بما يضمن دعم المؤسسات العسكرية والأمنية لمواجهة التنظيمات الإرهابية، في البلاد.

 

وأكد مجلس الجامعة العربية، المنعقد على مستوى وزراء الخارجية، في العاصمة المصرية القاهرة، مساء اليوم، دعمه لـ"الشرعية الليبية ممثلة بمجلس النواب المنتخب، والحكومة المؤقتة المنبثقة عنه، إلى حين إقرار الوفاق الوطنى"، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وشدد، على رفضه وإدانته لـ"الأعمال الإرهابية"، التى يرتكبها تنظيم "داعش"، فى حق الأبرياء بالمدن الليبية، داعيا المجتمع الدولى لتقديم التأييد، والدعم الكامل للحكومة الليبية فى التصدى لـ"الإرهاب".

 

كما طلب المجلس من الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، مواصلة اتصالاته ومشاوراته مع "مارتن كوبلر"، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، ومختلف الأطراف الليبية، ودول الجوار الليبى من أجل "تذليل عقبات التى تعترض خطوات الحل السياسى".

 

ووقعت وفود عن المؤتمر الوطني العام بطرابلس، ومجلس النواب المنعقد في طبرق شرقي البلاد، والنواب المقاطعين لجلسات الأخير، إضافة إلى وفد عن المستقلين، وبحضور سفراء ومبعوثين دول عربية وأجنبية، يوم 17 ديسمبر الماضي، على اتفاق يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة فائز السراج، وهي الحكومة التي لم تنل ثقة البرلمان، حتى يومنا هذا.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، مؤخرا، عن ضربها لأهداف قالت إنها تتبع لـ"داعش" في ليبيا، في ظل حديث غربي متواصل عن عملية عسكرية، ضد التنظيم على الأرض الليبية.

 

والأسبوع الماضي، طالبت مصر بتعجيل الموافقة على الحكومة الليبية، مشيرة إلى أن "المجتمع الدولى لا يحتمل إضاعة المزيد من الوقت فى معالجة قضايا مكافحة الارهاب فى ليبيا".

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، للوكالة الرسمية المصرية، وقتها إن "هناك تنسيقا وتبادل معلومات وتقديرات بين مصر ودول جوار ليبيا ودول أخرى كبيرة وتوجد اتصالات بشأن الوضع فى ليبيا وكيفية التعامل مع التحديات الأمنية ومواجهة الارهاب".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان