رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فصائل فلسطينية عن قصف بيت لاهيا: لعب بالنار وخرق للتهدئة

فصائل فلسطينية عن قصف بيت لاهيا: لعب بالنار وخرق للتهدئة

العرب والعالم

استشهاد موسى زعيتر أحد نشطاء كتائب الأقصى

وطلبت من القاهرة التدخل..

فصائل فلسطينية عن قصف بيت لاهيا: لعب بالنار وخرق للتهدئة

مها عوادة- فلسطين 13 يناير 2016 12:18

تسود المناطقَ الحدودية الشمالية لقطاع غزة حالةٌ من التوتر بعد الغارة الإسرائيلية على بلدة بيت لاهيا شمال القطاع  التي استهدفت نشطاء في المقاومة الفلسطينية وأسفرت عن استشهاد موسى زعيتر وهو أحد نشطاء كتائب الأقصى الجناح المسلح لحركة فتح من سكان مخيم جباليا.

 

جيش الاحتلال كعادته برّر الغارة التي أسفرت كذلك عن إصابة ثلاثة مواطنين بأنها استهدفت مسلحين فلسطينيين كانوا يقومون بزرع عبوات ناسفة بالقرب من السياج الحدودي وطلب من المستوطنين الابتعاد عن المناطق الحدودية في غلاف غزة .

 

الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية د. أشرف القدرة  أكد لـ"مصر العربية " أن "قوات الاحتلال قصفت مجموعة من المواطنين الفلسطينيين إلى الغرب من مدينة بيت لاهيا أسفرت عن استشهاد مواطن وجرح ثلاثة نقلوا إلى مستشفيات شمال القطاع ".

 

وقد لاقت الغارة الإسرائيلية وعملية التوغل في شمال القطاع والتي تعتبر خرقاً جديداً للتهدئة المبرمة قبل عام ونصف بين الفصائل الفلسطينية  وكيان الاحتلال ردود أفعال فلسطينية غاضبة.

 

 "مصر العربية"  ترصد في هذا التقرير ردود فعل الفصائل الفلسطينية على الغارة التي استهدفت مناطق بالقطاع.

فقالت حركة حماس على لسان الناطق باسمها د.صلاح البردويل إن " الغارة الإسرائيلية واستهداف المواطنين هي لعب بالنار ".

 

هذا وطالبت الفصائل الفلسطينية القاهرة بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للتهدئة محذرة من انهيارها في أي وقت خاصة وأن دولة الاحتلال صعّدت من لهجتها التصعيدية ضد قطاع غزة في الآونة الأخيرة.

 

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي أن التصعيد في غزة قد يجر الأوضاع في غزة لمزيد من الانفجار وأن الاحتلال يحاول استغلال الحالة الفلسطينية من انقسام في عمليات التصعيد ".

 

ودعت الجهاد الإسلامي لرص الصفوف لمواجهة الاحتلال وغطرسته ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

 

بدوره قال المحلل السياسي محمد سالم لـ"مصر العربية " إن " المشهد الميداني في قطاع غزة قد يشتعل في أي لحظة وأن غارة بيت لاهيا لن تكون الأخيرة لأن إسرائيل تريد نقل الجبهة من الضفة لغزة ".

 

وتابع:" استهداف مجموعة من النشطاء الفلسطينيين في بيت لاهيا هو خرق فاضح للتهدئة وقد تتدحرج الأوضاع لمواجهة جديدة  في غزة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال خاصة وأن وسائل الإعلام العبرية روّجت خلال الأيام الماضية أن أنفاق حركة حماس تحت الأرض وصلت لمناطق العمق داخل دولة الاحتلال ".

 

في سياق متصل قالت الإذاعة العبرية إن جيش الاحتلال كثف من تواجده على حدود قطاع غزة بعد الغارة على بيت لاهيا خوفاً من عمليات انتقامية للفصائل الفلسطينية وطلب من المستوطنين الابتعاد عن المناطق الحدودية القريبة من غزة وأغلق المناطق الحدودية مع شمال قطاع غزة واعتبرها مناطق عسكرية مغلقة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان