رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قوات هادي تستعيد مواقع في تعز

قوات هادي تستعيد مواقع في تعز

العرب والعالم

عناصر من القوات الموالية للرئيس هادي

قوات هادي تستعيد مواقع في تعز

وكالات 26 نوفمبر 2015 09:15

نجحت القوات الموالية للرئيس اليمني ، عبدربه منصور هادي، مدعومة بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية، في استعادة مواقع في تعز من قوات الحوثي وصالح، في إطار العملية العسكرية التي انطلقت قبل نحو 10 أيام "لتحرير تعز".


وأحرزت القوات الموالية للشرعية في محور الشريجة الراهدة بمحافظة تعز تقدما محدودا، بعد يوم من وصول تعزيزات عسكرية إليها، إذ استعادت عدة مواقع، أبرزها منطقة ثبرة والسحي.
 

ونجحت القوات في استعادة هذه المناطق بعد مواجهات، أدت بحسب مصادر عسكرية إلى سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات صالح.
 

وذكر مراسل سكاي نيوز عربية، أن طيران التحالف قصف مواقع تمركز قوات الحوثي في القصر الجمهوري، ومعسكر قوات الأمن الخاصة شرقي مدينة تعز، كما ضرب مواقع في تبة الجراجر غرب تعز بمنطقة حبيل سلمان.
 

كما قصف طيران التحالف آليات عسكرية للحوثيين وقوات صالح في منطقة المسراخ جنوب مدينة تعز.
 

وفي موقع الكسارة بالضباب جنوب غربي تعز، نجحت القوات الموالية للشرعية في بسط سيطرتها، بعد معارك أسفرت عن مقتل 14 من الحوثيين وقوات صالح، فيما قتل 5 وأصيب 17 من أفراد الجيش الوطني والمقاومة في الاشتباكات التي استمرت 29 ساعة، واستخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة مثل الصواريخ والمدفعية والرشاشات.
 

وفي مأرب، أفاد مراسلنا بوصول قوة عسكرية، تابعة للتحالف العربي إلى المحافظة، في سياق التعزيزات العسكرية التي يقدمها التحالف، للجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تضم راجمات صواريخ، ومدفعية وذخائر.
 

كما ألقى طيران التحالف بمنشورات على مناطق في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف والغيل، والخلق في الجوف أيضا، يدعو فيها المواطنين إلى الانضمام للشرعية والتخلي عن الحوثي و صالح.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان