رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نتنياهو: استئناف المفاوضات مصلحة استراتيجية لإسرائيل

نتنياهو: استئناف المفاوضات مصلحة استراتيجية لإسرائيل

أ ش أ 20 يوليو 2013 20:48

قال رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو اليوم السبت، إن استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين يمثل "مصلحة استراتيجية أساسية" بالنسبة لإسرائيل وأنه يضع أمامه هدفين اساسيين من هذه الخطوة.

 

ونقلت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية عن نتنياهو قوله، تعقبيا على اعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري استئناف العملية السلمية، "مع استئناف العملية السلمية أرى أمامي هدفين أساسيين وهما ؛ منع خلق دولة مزدوجة القومية بين البحر الأبيض المتوسط ونهر الأردن تهدد مستقبل الدولة اليهودية، ومنع اقامة دولة إرهاب أخرى برعاية ايرانية على حدود اسرائيل تهددنا بشكل ليس أقل خطورةً".

 

واعتبر نتنياهو استئناف المفاوضات في هذا الحين مصلحة استراتيجية حيوية لاسرائيل، مؤكدا ان هذا يتسم بالأهمية بحد ذاته من أجل القيام بمحاولة لانهاء الصراع الاسرائيلي الفلسطيني وهذا مهم ازاء التحديات التي نواجهها، تحديداً من سوريا وايران.

 

وتوقع نتنياهو ان تجري المفاوضات بشكل يتسم بالجدية والمسؤولية، قائلا "بصفتي رئيس الوزراء لدولة اسرائيل انني ملتزم بأمن مواطني اسرائيل أكثر من أي شيء آخر وسأصر بحزم على متطلباتنا الأمنية ومصالحنا الحيوية".

 

وأثنى نتنياهو على الجهود التى بذلها وزير الخارجية الامريكى جون كيرى من أجل التوصل الى إتفاق بشأن إستئناف المفاوضات وذلك خلال جلسة لمجلس وزراء الشئون الامنية والسياسة التى عقدت مساء اليوم السبت لمناقشة مستجدات الاتفاق بشأن إستئناف المفاوضات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان