رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طهران: يمكننا التوصل لاتفاق نهائي قبل الموعد

طهران: يمكننا التوصل لاتفاق نهائي قبل الموعد

العرب والعالم

كبير المفاوضين الإيرانيين “عباس عراقجي"

طهران: يمكننا التوصل لاتفاق نهائي قبل الموعد

وكالات - الأناضول 12 مايو 2015 10:22

أوضح مساعد وزیر الخارجیة الإيراني للشؤون القانونیة والدولیة "عباس عراقجي"؛ أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الملف النووي لبلاده قبل الموعد المحدد.

 

جاء ذلك خلال تصريح صحفي أدلى به عراقجي في فيينا - التي انطلقت فيها اليوم جولة جدیدة من المفاوضات بین إیران ومجموعة (5+1) - في إطار السعي لصیاغة مسودة اتفاق خطة العمل المشتركة، بحضور ممثلي جميع الأطراف على مستوى مساعدي الوزراء.

 

وكشف عراقجي عن عقد اجتماعين ثنائيين مع الوفدين الأميركي والصيني يوم الخميس المقبل، إضافة إلى لقاءات ثنائية مع الوفد الروسي والوفود الأوروبية، مشيرا إلى أن اجتماعا موسعا سيعقد عقب التحاق مساعدي وزارء خارجية مجموعة (5+1) بالمفاوضين يوم الجمعة.
 

وأوضح عراقجي أن هذه اللقاءات تمثل فرصة طیبة لتعزیز المفاوضات وتسویة الخلافات والقضایا العالقة؛ بغية الإسراع في التوصل إلی نص واحد للاتفاق الشامل.
 

وفي الثاني من أبريل الماضي وقعت إيران في مدينة لوزان السويسرية؛ اتفاق إطار مع دول مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، وروسيا، وبريطانيا، وفرنسا، والصين، وألمانيا)، على أن يتفق الطرفان على التفاصيل التقنية والقانونية للاتفاق النهائي حول الملف النووي الإيراني، بحلول نهاية يونيو المقبل.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان