رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السعودية تدعو غير المسلمين لعدم المجاهرة بالأكل في نهار رمضان

السعودية تدعو غير المسلمين لعدم المجاهرة بالأكل في نهار رمضان

أ ش أ 09 يوليو 2013 12:50

دعت وزارة الداخلية السعودية المقيمين من غير المسلمين في المملكة، إلى التقيّد بمظاهر الصيام خلال شهر رمضان المبارك، وعدم المجاهرة بالأكل والشرب في نهار رمضان، احتراماً لقدسية هذا الشهر الفضيل، ومراعاة لمشاعر المسلمين في البلاد.


وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم "لما كان المظهر السائد للصيام في هذا الشهر هو الامتناع عن الأكل والشرب نهاراً لدى المسلمين، فإن مما يؤذي مشاعرهم الخروج على هذا المظهر ولو كان ذلك ممن لا يدين بالإسلام".


وأكدت أن "احترام مشاعر المسلمين بعدم المجاهرة بالأكل والشرب أو التدخين في الأماكن العامة وفي الشارع، وأماكن العمل، يأتي تمشياً مع شعائر الدين الإسلامي ومراعاة لمشاعر المسلمين ممن يعيشون على أرض هذه البلاد الطيبة. كما أن عقود العمل توجب المحافظة على قدسية شعائر الاسلام والتقيد بأنظمة البلاد ولأهمية وجوب احترام الجميع لمظاهر الصيام في هذا الشهر المبارك".


وحذر البيان من يخالف ذلك بأنه سيتخذ بحقه الاجراءات الرادعة من إنهاء العمل، وإبعاده عن المملكة، داعيا المؤسسات والشركات والأفراد لإبلاغ نص هذا البيان للعاملين لديهم وتحذيرهم من مغبة مخالفة ذلك.
    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان