رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

وزير الدفاع السعودي يصل الإمارات في أول زيارة خارجية

وزير الدفاع السعودي يصل الإمارات في أول زيارة خارجية

العرب والعالم

محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي

وزير الدفاع السعودي يصل الإمارات في أول زيارة خارجية

الأناضول 22 فبراير 2015 09:15

وصل محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز اليوم الأحد إلى دولة الإمارات.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الزيارة تأتي تلبية لدعوة تلقاها من محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات لحضور معرض ومؤتمر الدفاع الدولي الثاني عشر "آيدكس 2015"، الذي انطلق في وقت سابق من اليوم.
 

وتعد هذه أول زيارة خارجية لوزير الدفاع السعودي منذ توليه منصبه في 23 يناير الماضي، خلفا لوالده، الذي أضحى ملكا للبلاد عقب وفاة العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز في اليوم نفسه.

وكان في استقبال وزير الدفاع السعودي لدى وصوله المطار الرئاسي في أبو ظبي، طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان.

كما كان في استقبال وزير الدفاع  السعودي لدى وصوله مركز أبو ظبي الوطني للمعارض عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.
 

وافتتح محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات ومحمد بن زايد آل نهيان اليوم فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2015 " في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك ".  
 

يذكر أن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" هو أضخم معرض دفاعي ثلاثي الخدمة في العالم، بحسب الموقع الإلكتروني للمؤتمر.
 

ويعتبر معرض آيدكس الدولي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الدفاع البري والبحري والجوي، كما يعد بمثابة منصة فريدة لإقامة وتقوية العلاقات مع الإدارات الحكومية والشركات والقوات المسلحة على مستوى المنطقة. 

ويُنظَّم آيدكس تحت رعاية خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات القائد الأعلى للقوات المسلحة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة ودعم من القوات المسلحة الإماراتية خلال الفترة من 22 إلى 26 فبراير الجاري.  

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان