رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

غازات سامة واشتباكات بين المقاومة والاحتلال بغزة

غازات سامة واشتباكات بين المقاومة والاحتلال بغزة

العرب والعالم

غازات سامة على غزة

مع بدء العملية البرية..

غازات سامة واشتباكات بين المقاومة والاحتلال بغزة

أحمد جمال – مها صالح 17 يوليو 2014 20:45

في تصعيد إسرائيلي خطير، ومع بدء العملية البرية الإسرائيلية شمال قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الغازات السامة على منازل المدنيين في قطاع غزة، وهو ما تسبب في وجود إغماءات بالجملة بين الغزاويين واضطروا إلى إغلاق جميع نوافذهم.

 فيما ضرب الاحتلال محطة الكهرباء الرئيسية بالقطاع، وهو ما تسبب في انقطاع الكهرباء عن أغلب مناطق القطاع منذ 12 ساعة تقريبًا، بحسب مراسلة "مصر العربية" بقطاع غزة.

 

فيما نشبت اشتباكات عنيفة بين مسلحين فلسطينيين وآليات عسكرية إسرائيلية تقدمت داخل الأراضي الفلسطينية غربي بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.


وأورد بيان عسكري إسرائيلي أنه "بعد عشرة أيام من الهجمات الجوية والبحرية والبرية لحماس والرفض المتكرر لتهدئة الوضع، بدأ الجيش عملية برية في قطاع غزة".
 

وتزامن إعلان جيش الاحتلال، مع قصف مدفعي وجوي وبحري عنيف وكثيف على أنحاء قطاع غزة، وصفه شهود عيان بأنه الأعنف منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على القطاع في 7 يوليو الجاري.
 

وأفاد شهود عيان، بأن الآليات المدفعية الإسرائيلية المتمركزة قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، قصفت الشريط الحدودي الشرقي لجميع مناطق قطاع غزة بعشرات القذائف المدفعية والقنابل الدخانية.
 

كما قصفت الزوارق البحرية الإسرائيلية شواطئ بحر قطاع غزة بعدد كبير من القذائف، بالإضافة إلى أنها فتحت نيران أسلحتها الرشاشة بشكل كثيف تجاه منازل الفلسطينيين القريبة من شواطئ القطاع، فيما شنت الطائرات الحربية أكثر من 50 غارة على أهداف متفرقة في جميع أنحاء القطاع.
 

ووفق شهود عيان، فإن قذيفة إسرائيلية تسقط كل 10 ثوان في المناطق الشرقية لشمالي قطاع غزة.
 

وألحق القصف الإسرائيلي الجوي والبري والبحري، أضرارًا كبيرة بعشرات المنازل الفلسطينية المحاذية للحدود الشرقية مع إسرائيل، إضافة إلى تضرر أراضٍ زراعية ومحاصيل تعرضت للقصف، كما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي، بشكل كامل، عن المناطق الشرقية لمدينة غزة، وفق الشهود.
 

وتسمع أصوات انفجارات متلاحقة وعنيفة في جميع أنحاء القطاع، ناتجة عن القصف الإسرائيلي المتواصل، لليوم الحادي عشر على التوالي.
 

ولا تزال طائرات حربية ومروحية واستطلاع إسرائيلية تحلق بشكل كثيف، وعلى ارتفاعات منخفضة في مختلف أنحاء قطاع غزة.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان