رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الدستورية الكويتية" ترفض حل البرلمان

الدستورية الكويتية ترفض حل البرلمان

العرب والعالم

مجلس الأمة الكويتي

"الدستورية الكويتية" ترفض حل البرلمان

وكالات 23 ديسمبر 2013 11:00

قضت المحكمة الدستورية العليا فى الكويت الاثنين بصحة دستورية انتخابات البرلمان الأخيرة التى تمت فى يوليو الماضي، لتمنع بذلك مساعي لحل البرلمان عبر الطعن فى إجراءات انتخابه، بحسب التليفزيون الرسمي.

 

وأوضح التليفزيون أن المحكمة أبطلت عضوية نائبين فى البرلمان هما معصومة المبارك وأسامة الطاحوس وأعلنت فوز عبد الحميد دشتى ونبيل الفضل بدلا منهما.

 

ويبلغ عدد الطعون المقامة على نتائج العملية الانتخابية 55 طعنا ما بين طعون ببطلان الانتخابات التى أجريت فى يوليو الماضى، وأخرى ببطلان عضوية نواب تم انتخابهم، وطعون مقامة على النتائج المعلنة على فوز عدد من المرشحين.

 

ونقلت الصحف الكويتية الصادرة اليوم، نفى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، تلقيه أى إخطار رسمى باستقالة الحكومة  "حتى الآن"، مشيرا إلى أنها "المعنية بأى شأن يخصها بما فى ذلك الاستقالة"، فيما أكد عدد من النواب عدم وجود ما يستدعى إبطال المجلس للمرة الثالثة على التوالى، مرحبين بالأنباء التى ترددت عن تقديم الوزراء استقالاتهم للمبارك.

 

وتعرض مجلس الأمة للحل ثلاث مرات سابقة فى أعوام 2006 و2008 و2009، بينما تعرض قرار حله للبطلان فى أعوام 2012 و2013.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان