رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الاحتلال يتوعّد الفلسطينيين بـ«ردّ قاسٍ» بمسيرات العودة في غزة‎

الاحتلال يتوعّد الفلسطينيين بـ«ردّ قاسٍ» بمسيرات العودة في غزة‎

العرب والعالم

مسيرات العودة

الاحتلال يتوعّد الفلسطينيين بـ«ردّ قاسٍ» بمسيرات العودة في غزة‎

مصر العربية - وكالات 16 نوفمبر 2018 01:46
توعّد مسؤول عسكري إسرائيلي المتظاهرين الفلسطينيين بـ"ردّ قاس"، في حال اقتربوا من السياج المحيط بغزة، خلال مشاركتهم المتوقّعة، الجمعة، في "مسيرات العودة".
 
جاء ذلك في مقطع فيديو نشره، الخميس، العميد كميل أبو ركن، منسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية، عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك".
 
وقال أبو ركن: "الجيش الإسرائيلي سيرد بيد قاسية، ودون ضبط للنفس أو تهاون، على كل فلسطيني يقترب مسافة 100 متر من الجدار، أو كل من يحاول أن يخرب في السياج، أو يحاول عبوره، أو يحاول إلقاء عبوات ناسفة أو قنابل أو زجاجات حارقة، أو يطلق بالونات حارقة، وسيعرض نفسه للخطر".
 
ويأتي هذا التهديد في أعقاب تصعيد بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية، مساء الأحد، عقب عملية تسلُل فاشلة لقوة خاصة إسرائيلية إلى عمق قطاع غزة، تحولت إلى اشتباك مع مقاتلين كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، ما أدى إلى استشهاد 7 فلسطينيين.
 
وردت الفصائل الفلسطينية، مساء الاثنين والثلاثاء، على الهجوم الإسرائيلي بإطلاق أكثر من 400 صاروخ باتجاه المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، فيما شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية قتلت 7 فلسطينيين آخرين، قبل التوصل لوقف لإطلاق النار الأربعاء.
 
ومنذ نهاية مارس الماضي، ينظم آلاف الفلسطينيين مسيرات عند حدود غزة، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن القطاع. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان