رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

التحالف الدولي يرد على اتهامه باستهداف مدنيين في دير الزور السورية

التحالف الدولي يرد على اتهامه باستهداف مدنيين في دير الزور السورية

العرب والعالم

قصف التحالف الدولي في سوريا

التحالف الدولي يرد على اتهامه باستهداف مدنيين في دير الزور السورية

مصر العربية - وكالات 14 نوفمبر 2018 01:38
قال الجنرال البريطاني كريستوفر جيكا، نائب قائد قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة "داعش"، الذي تقوده الولايات المتحدة، إنّهم يحققون في ادعاءات بسقوط قتلى مدنييين في غارات للتحالف بدير الزور السورية.
 
جاء ذلك في مداخلة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بالبنتاجون، استعرض فيها العمليات ضد "داعش" في سوريا والعراق، بحسب "الأناضول".
 
وعن التقارير عن سقوط أكثر من 20 قتيلًا مدنيًا في غارات للتحالف على أحياء سكنية في بلدة "الشعفة" ومنطقة "كشمة" بدير الزور، قال الجنرال إنّه "لم يتم بعد تأكيد صحة هذا الادعاءات".
 
واعتبر أنّ التحالف يبدي حرصًا على عدم وقوع خسائر في صفوف المدنيين، بكافة الهجمات.
 
وأضاف: "هذه ادعاءات مبكرة للغاية وغير مؤكدة، ونقوم حاليًّا بالتحقيق فيها".
 
وأفاد بأنّ محاربة تنظيم "الدولة" في دير الزور تتسم بالصعوبة، وأوضح أنهم يقدرون أعداد مسلحي التنظيم في وادي الفرات الأوسط بين 1500 و2000 مقاتل.
 
وتطرق الجنرال البريطاني إلى موضوع إيصال مساعدات إنسانية لمخيم الركبان للنازحين السوريين القريب من الحدود الأردنية، قبل أيام، بعد الحصول على موافقة روسيا.
 
وأوضح أنّ المساعدات وصلت إلى المخيم بدعم من مجموعة "مغاوير الثورة" التابعة للمعارضة السورية، والمدعومة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.
 
ووصف الجنرال بالتحالف إدخال المساعدات وقيام موظفي الأمم المتحدة بحملة تلقيح للأطفال في المخيم، بـ"قصة نجاح".
 
وأوضح أنّ الوضع هناك معقد للغاية، حيث يقع المخيم في منطقة فاصلة بين القوات الروسية والأمريكية، وتنشط فيها قوى عدة.
 
ولفت إلى أن التحالف وفر الأمن لقافلة المساعدات، وأن طول أمد هذه العملية ليس مفاجئًا، وينبغي التركيز حاليًّا على أنّ المساعدات وصلت.
 
وأعلنت الأمم المتحدة، مساء الخميس الماضي، استكمال تقديم دفعة مساعدات "منقذة للحياة"، هي الأولى منذ يناير الماضي، إلى مخيم الركبان للنازحين.
 
و"الركبان" مخيم عشوائي للنازحين السوريين لا تديره جهة بعينها، ويقع على الحدود الشمالية الشرقية للأردن، ويضم نحو 60 ألف نازح، تجمعوا فيه بعد تعسر اجتيازهم إلى أراضي المملكة، ويفرض النظام السوري حصارًا خانقًا عليه ما ولّد معاناة إنسانية مأساوية لقاطنيه. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان