رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| صفاء الهاشم.. نائبة كويتية بدرجة عدو الوافدين

فيديو| صفاء الهاشم..  نائبة كويتية بدرجة عدو الوافدين

العرب والعالم

النائبة الكويتية صفاء الهاشم

فيديو| صفاء الهاشم.. نائبة كويتية بدرجة عدو الوافدين

وائل مجدي 13 نوفمبر 2018 13:29

نجحت في أن تجد لنفسها موطئ قدم بتريندات السوشيال ميديا، فصوتها المرتفع دائمًا وصراخها المستمر يملأ فيديوهاتها المنتشرة، والتي دائمًا ما تحوي كمًا هائلًا من عبارات الهجوم المصحوبة بنبرات التعالي..

 

دائمًا ما تبدأ «الخناقة» بالقول: «أنا صفاء الهاشم، نائبة في مجلس الأمة الكويتي»، بعدها يبدأ كل شيء، عبارات.. ألفاظ.. تهكم، ولعل ما حدث مع وزيرة الهجرة المصرية، وهجومها على الوافدين المصريين، أهم «خناقات صفاء».

 

رغم كثرة المعارك، إلا أن أبرزها ما حدث بالأمس، حين انتشر فيديو للنائبة الكويتية وهي  تهاجم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، على خلفية إصدارها لبيان بشأن واقعة الاعتداء على المواطنة المصرية "فاطمة" بالكويت.

 

 

«كرامة المصريين خط أحمر، ونثق في القضاء والقانون بالكويت».. هكذا قالت مكرم في تعليقها على الواقعة، الأمر يبدو عاديًا ومقبولًا، بيد أن «الأحمر» أو ربما «الخط» لم يعحب النائبة الكويتية.

 

 

 

 

صفاء الهاشم راحت تهاجم الوزيرة المصرية متهمة إياها بـ «الهمس والغمز واللمز» من أجل التكسب السياسي والإعلامي، وطالبت النائبة الكويتية مكرم بعد التطرق لـ «الكرامة»، مؤكدة أن «الكويت أكرمت المصريين حتى صار البعض منهم يتعدى الخط الأحمر للمواطن الكويتي».

 

وبين «خط مكرم وأحمر صفاء».. أضافت النائبة الكويتية معركة جديدة في سجلاتها ضد المصريين العاملين بالكويت، حيث سبق هذا الهجوم الكثير غيره، بنفس الوتيرة أو ما يزيد عن ذلك.

 

خناقات صفاء والمصريين

 

عرفت عن صفاء الهاشمي والتي دخلت مجلس الأمة لأول مرة في 2013 ثم أعيد انتخابها في 2016، هجومها الدائم عن المغتربين في الكويت، وخصوصا المصريين، حيث هاجمت في يناير  2017، محمد سعفان وزير القوى العاملة المصري آنذاك بعد إعلانه توفير فرص عمل للمصريين في دولة الكويت.
 

وفي تصريحات متلفزة راحت تهاجم سعفان وتؤكد أن هناك احتمالية لتخفيض تعداد الوافدين بواقع 30 إلى 40 في المئة خلال 3 سنوات، وهو ما ستسعى لتحقيقه حتى لو تطلب الأمر تفعيل الأدوات الدستورية كافة.

 

وبعدها بثلاثة أشهر وقفت أمام مجلس الأمة تقول: «لماذا نحتاج إلى السباك من مصر، والكهربائي من مصر».

 

 

وفي مايو من نفس العام، هاجمت العمالة الأجنبية بأسلوب لا يليق على الإطلاق، حيث طالبت بالاعتماد على أبناء الكويت بدلًا منهم.

 

وبعدها وفي شهر مايو هاجمت مرة أخرى الوافدين بشكل غير لائق، وقالت: «العمالة الوافدة أكلت الأخضر واليابس في السوق المحلي».

 

 

رد مصري

 

من جانبه قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن النائبة الكويتية صفاء الهاشم تحدثت بطريقة «مزعجة» تجاه السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة والمصريين في الخارج، مشيرا إلى أن «هذه النائبة لا تعرف التاريخ، ولا تعلم حجم العلاقة بين مصر والكويت».

 

وأضاف في تصريحات متلفزة، أن «مصر دافعت عن الكويت عندما احتلت أراضيهم، ومصر لن تسمح بالمساس بكرامة مواطنيها في أي دولة بالعالم، هذا الأمر تأكد وظهر جليًا خلال فترة الرئيس عبدالفتاح السيسي».

 

وتابع: «النائبة الكويتية تحاول إثارة الفتنة بين مصر والكويت، والشعب الكويتي سيتصدى لهذه النائبة التي أساءت للوزيرة نبيلة مكرم»، موضحًا أن «هناك وفد من مجلس النواب توجه لإنجلترا لمتابعة قضية مريم، ومصر لا تترك حق مواطنيها كما أدعت النائبة صفاء الهاشم».

 

واتهم النائبة الكويتية بـ«محاولة القيام ببطولات مزيفة، ومحاولة إثارة فتنة بين شعبين، ولكن الشعب الكويتي سيكون أكثر مواجهة للإدعاءات والكلمات الفارغة من مضمونها، نحن شعبين مصيرهما واحد».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان