رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ترامب: لست راضيا عن تفسير السعودية لظروف مقتل خاشقجي

ترامب: لست راضيا عن تفسير السعودية لظروف مقتل خاشقجي

وكالات 21 أكتوبر 2018 03:29

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء السبت، عن عدم رضاه عن التفسير الذي قدمته السعودية للملابسات المحيطة بمقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية، منها قناة "الحرة"، عن ترامب قوله: "لست راضيًا عن تفسير السعودية لظروف مقتل خاشقجي".

وأضاف ترامب للصحفيين في مطار إيلكو في ولاية نيفادا أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ربما لم يكن على علم بمقتل الصحفي.

وحذر ترامب من وقف مبيعات الأسلحة للرياض.

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أنه سيتصل بولي العهد السعودي بشأن خاشقجي قريبا، مشيرًا إلى أن "ذلك قد يحصل اليوم"، حسب ما نقلت شبكة "سي إن إن".

وقال إنه لم يطلع على مقاطع مصورة أو تسجيلات صوتية من داخل القنصلية السعودية.

وفجر السبت، أقرّت الرّياض، بمقتل خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول إثر "شجار" مع مسؤولين عقب دخوله القنصلية، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لإنهاء أوراق خاصة به، وأعلنت توقيف 18 سعوديًا على خلفية الواقعة.

ولم توضح السعودية مكان جثمان خاشقجي، كما لم تحدد كيفية مقتله.

وعلى إثر ذلك، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبدالله القحطاني، وقرر تشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

لكن وسائل إعلام غربية شككت في الرواية الرسمية السعودية، واعتبرت أنها "تثير الشكوك الفورية"، خاصة أنها أول إقرار للرياض بمقتل خاشقجي، بعد صمت استمر 18 يوما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان