رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السعودية: نثمن التعاون المميز لتركيا في مسار التحقيقات بشأن مقتل خاشقجي

السعودية: نثمن التعاون المميز لتركيا في مسار التحقيقات بشأن مقتل خاشقجي

وكالات 20 أكتوبر 2018 04:33

أشدات السلطات السعودية بالتعاون "المميز" من قبل تركيا بقيادة الرئيس رجب طيب أرودغان الذي أسهم "بشكل هام" في مسار التحقيقات بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر بالخارجية، لم تسمه، أن "حكومة المملكة تثمن التعاون المميز الذي أبدته حكومة تركيا الشقيقة بقيادة فخامة الرئيس رجب طيب أرودغان، التي ساهمت جهودها وتعاونها بشكل هام في مسار التحقيقات بشأن مقتل المواطن جمال خاشقجي".

وأضافت أن "المملكة تثمن كذلك المواقف الحكيمة للدول التي آثرت التروي وانتظار نتائج التحقيقات، والابتعاد عن التكهنات، والمزاعم".

وأوضحت أن "التوجيهات والقرارات التي أمر بها العاهل السعودي جاءت على إثر الحدث المؤسف والأليم الذي أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي".

وأشارت إلى أن "القرارات تأتي استمراراً لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدل، وفق شريعتنا السمحاء، ومحاسبة أي مقصر كائناً من كان".


وأعلنت الرياض مقتل الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول إثر شجار مع مسؤولين سعوديين وتوقيف 18 شخصا كلهم سعوديون.

ولم توضح مكان جثمان خاشقجي الذي اختفي عقب دخوله قنصلية بلاده في 2 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، لإنهاء أوراق خاصة به.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة. كما أعفى المستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبدالله القحطاني.

وجاء الإعلان الرسمي السعودي بخصوص خاشقجي عقب اتصال بين العاهل السعودي والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان؛ لبحث أزمة خاشقجي في ثاني اتصال من نوعه خلال أقل من أسبوع. -

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان