رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| لهذه الأسباب.. رحلت «نيكي هيلي» عن الأمم المتحدة

فيديو| لهذه الأسباب.. رحلت «نيكي هيلي» عن الأمم المتحدة

العرب والعالم

ترامب ونيكي هيلي

وهذه خليفتها..

فيديو| لهذه الأسباب.. رحلت «نيكي هيلي» عن الأمم المتحدة

أيمن الأمين 14 أكتوبر 2018 18:06

رحلت "نيكي هيلي"، أحد أهم أعمدة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخارجية عن منصبها في الأمم المتحدة، وسط حالة من الجدل والغموض حول الاستقالة المفاجئة..

 

وأطاح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، العديد من المسئولين في إدارته، منذ توليه السلطة في يناير 2017، وجاء ابتعاد هؤلاء المسئولون في بعض الأحيان بناء على رغبتهم وفي أوقات أخرى تمت إقالتهم.

 

قبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، استقالة سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي على أن تستمر في منصبها حتى نهاية العام الحالي.

 

وقال ترامب للصحفيين بالبيت الأبيض إنها ستغادر منصبها نهاية العام بعد أن أدت "عملا رائعا".

 

ولم توضح هيلي، البالغة من العمر 46 عامًا وواحدة من الوجوه النسائية القليلة في إدارة ترامب، سبب استقالتها بعد عامين من توليها هذا المنصب.

 

لكنها نفت أنها تعتزم للترشح للرئاسة عام 2020، وقالت للصحفيين إنها ستدعم حملة "هذا الشخص"، وأشارت إلى ترامب.

 

وأضافت : "ليس لدي أي شيء أدلي به عن المكان الذي سأذهب إليه".

 

تجدر الإشارة إلى أن نيكي هيلي ولدت في يناير عام 1972، في ولاية كارولينا الجنوبية، لأبويين هنديين من السيخ. حصلت على البكالوريوس في علوم المحاسبة من جامعة كليمسون.

 

وعينت في مجلس ادارة غرفة تجارة ليكسينغتون عام 2003 وأصبحت أمينة الرابطة الوطنية لسيدات الأعمال في نفس العام وبعدها رئيسة لفرعها في ولاية كارولينا الجنوبية.

 

دخلت هيلي عالم السياسة في سن مبكرة، وعملت في مجلس النواب عدة سنوات قبل أن تصبح حاكمة الولاية، حيث كانت أول هندية أمريكية، ومن الأقليات العرقية تتولى هذا المنصب والثانية بعد الحاكم الهندي الأمريكي بوبي جيندال من لويزيانا وخاصة في ولاية محافظة ولها تاريخ طويل في الأزمات العرقية.

 

كانت هيلي من أشد المنتقدين لسلوك ترامب خلال حملته الانتخابية في عام 2016 اعتبرت ترامب "يجسد كل ما يمكن أن يرفضه أي حاكم في رئيس للبلاد".

 

للمزيد من المعلومات عن استقالة "نيكي هيلي".. شاهد الفيديو التالي:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان