رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو وصور| مقتل 11 عنصرا من «الحرس الثوري» في هجوم استهدف عرضا عسكريا

فيديو وصور| مقتل 11 عنصرا من «الحرس الثوري» في هجوم استهدف عرضا عسكريا

العرب والعالم

هجوم على الحرس الثوري الإيراني

في منطقة الأهواز..

فيديو وصور| مقتل 11 عنصرا من «الحرس الثوري» في هجوم استهدف عرضا عسكريا

متابعات 22 سبتمبر 2018 11:33

 

 قُتل 11 عنصرا من الحرس الثوري الإيراني، وأصيب نحو ثلاثين شخصًا ، جراء هجوم استهدف عرضًا عسكريًا في منطقة الأهواز جنوب غربي إيران.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن هجومًا إرهابيًا وقع أثناء عرض عسكري أقيم في إطار ما يعرف بـ"أسبوع الدفاع المقدس" في الأهواز.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحين يرتدون بزات عسكرية أطلقوا النار على القوات الإيرانية خلال العرض العسكري، مشيرةً أن الهجوم استمر حوالي 10 دقائق.


بدورها، قالت وكالة "إرنا" الرسمية في إيران، إن الهجوم أسفر عن إصابة 20 شخصًا.

وذكرت الوكالة أن القوات الإيرانية قتلت 4 من المسلحين الذين نفذوا الهجوم.

 

وكان التليفزيون الإيراني قد أعلن، صباح اليوم السبت، سقوط قتلى وجرحى، في هجوم إرهابي استهدف عرضا عسكريا جنوب غربي إيران.

 

وقال مراسل التليفزيون الرسمي إن إطلاق النار بدأ من قبل عدة مسلحين، كانوا يقفون خلف أحد المدرجات خلال العرض وقتلوا وأصابوا العشرات.

 

كما قالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية إن إطلاق النار استهدف العسكريين المشاركين في العرض العسكري، الذي كان بمناسبة بدء ذكرى الحرب التي خاضتها إيران ضد نظام صدام حسين في العراق في ثمانينيات القرن الماضي.

 

تداولت تقارير صحفية إيرانية عديدة، رد فعل الرئيس الإيراني، حسن روحاني، لحظة علمه بالهجوم الإرهابي الذي استهدف عرضا عسكريا في مدينة الأهواز جنوبي غربي إيران.

 

 

 

إغلاق معابر


على جانب آخر، قال مسؤول بدائرة الجمارك العراقية، إن السلطات الإيرانية أغلقت معبرين حدوديين مع العراق، عقب الهجوم الذي استهدف صباح اليوم السبت، عرضًا عسكريًا في الأهواز الإيرانية.

وأوضح المصدر، مفضلًا عدم نشر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، أن إيران أغلقت معبري الشلامجة (محاذي لمحافظة البصرة) والشيب (محاذي لمحافظة ميسان) جنوبي العراق، بحسب الأناضول.


وأضاف أن الإجراء يأتي على خلفية الهجوم المسلح الذي استهدف عرضًا عسكريًا في مدينة الأهواز الإيرانية.

 

 

وأشار إلى أن السلطات الإيرانية اتخذت إجراءات أمنية مشددة على جانبها من الحدود.

وذكر المصدر أن إغلاق المعبرين "إجراء مؤقت"، مبينًا أنه سيعاد فتحهما أمام حركة التجارة والمسافرين "قريبًا"، دون تحديد وقت بعينه.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان