رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إثيوبيا تطلق برنامجا لتوفير تمويل إضافي لسد النهضة

إثيوبيا تطلق برنامجا لتوفير تمويل إضافي لسد النهضة

شئون دولية

سد النهضة الإثيوبي

إثيوبيا تطلق برنامجا لتوفير تمويل إضافي لسد النهضة

وكالات 23 أكتوبر 2014 21:38

قال مدير العلاقات العامة بالمجلس الوطني التنسيقي لدعم سد النهضة الإثيوبي (حكومي)، فقادو كتما، إن المجلس يعتزم بعد نحو شهرين إطلاق برنامج جديدة لتوفير تمويل إضافي للسد.


وأشار كتما، في تصريح لوكالة الاناضول، اليوم الخميس، إلى أن البرنامج الجديد يشمل: مسابقة تومبولا (يانصيب) جديدة، وبيع ألبوم موسيقى، وبيع سندات، وغيرها.

وأضاف أن الهدف من البرنامج جمع أكبر قدر من الأموال لصالح مشروع سد النهضة، لافتا أن عملية جمع الأموال مستمرة من خلال مسابقة اليانصيب، التي تم إطلاقها، مؤخرا، لدعم بناء السد.

وأضاف أن جوائز الفائزين في مسابقة اليانصيب هذه تبلغ قيمتها  25 مليون بر إثيوبي (نحو مليون وثلاثمائة ألف دولار).

واعتبر أن بناء السد "يلعب دورا هاما في تحسين ثقافة الادخار بين المواطنين، وخلق توافق وطني"، داعيا الشعب الإثيوبي إلي "تعزيز دعمه وذلك لإنجاح بناء السد".

وكان المجلس الوطني التنسيقي لدعم سد النهضة أطلق في سبتمبر الماضي خدمة الرسائل القصيرة حيث يتم عبرها استقبال التبرعات للسد.

وقال التليفزيون الإثيوبي الرسمي نهاية سبتمبر إن إجمالي تبرعات الإثيوبيين من أجل بناء السد بلغت نحو 12 مليون بر إثيوبي (نحو 600 ألف دولار أمريكي).

وأضاف التليفزيون أن عدد الذين تبرعوا لدعم سد النهضة خلال 3 أسابيع فقط بلغوا 3.5 مليون إثيوبي، بعد إطلاق "المجلس الوطني التنسيقي لدعم سد النهضة" (حكومي) خدمة الرسائل القصيرة لدعم السد.

ويثير مشروع سد النهضة، مخاوف داخل مصر، بشأن تأثيره على حصتها من السنوية من مياه نهر النيل، والبالغة 55.5 مليار متر مكعب.

وشهدت الفترة الأخيرة مفاوضات بين مسؤولين من إثيوبيا ومصر والسودان (دولتي مصب نهر النيل) في محاولة لتقليل المخاوف المصرية بشأن السد، وتقليل أي أضرار محتملة على دولتي المصب.

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان