رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

شرطة السويد تفحص هاتف المشتبه بارتكابه هجوم الدهس بستوكهولم

شرطة السويد تفحص هاتف المشتبه بارتكابه هجوم الدهس بستوكهولم

شئون دولية

هجوم الدهس بستوكهولم

شرطة السويد تفحص هاتف المشتبه بارتكابه هجوم الدهس بستوكهولم

وكالات 08 أبريل 2017 15:08
أعلن نائب المدعى العام السويدي هانز أهرمان أنَّ المحققين يفحصون الهاتف المحمول الخاص بالمشتبه به الرئيسي وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على معلومات يمكن أن تكشف ان ارتباطه بهجوم الدهس الدموي الذي وقع في ستوكهولم.
 
وقال أهرمان، في مؤتمر صحفي في مقر الشرطة في العاصمة السويدية، حسب وكالة الأنباء الألمانية، اليوم السبت: "لا يمكن تأكيد ما إذا كان الرجل قد أعرب عن دعمه لتنظيم داعش ولا أي جماعات جهادية أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي".
 
وأوضح رئيس الشرطة السويدية "سابو" آندرز تورنبرج أنَّ المشتبه به الأوزبكي "39 عامًا"، كان معروفًا للسلطات منذ العام الماضي.
 
وكانت شاحنة مخطوفة قد اقتحمت منطقة مزدحمة بالمارة وسط ستوكهولم عصر أمس الجمعة قبل أن تصطدم بأحد المتاجر، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 15 آخرين.
 
ويعد هذا الهجوم هو الرابع من نوعه في أوروبا خلال الأشهر الـ12 الماضية والذي يتم باستخدام سيارة لمهاجمة حشد من المدنيين، بعد هجمات دموية في كل من لندن وبرلين ونيس بفرنسا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان