رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اتهام 8 أشخاص على خلفية «تفجير مترو سان بطرسبرج»

اتهام 8 أشخاص على خلفية «تفجير مترو سان بطرسبرج»

وكالات 08 أبريل 2017 09:44
وجَّه القضاء الروسي تهمتي "الإرهاب والتواطؤ الإرهابي" إلى ثمانية أشخاص يشتبه في أنَّهم شركاء المنفذ المفترض للاعتداء الذي وقع مترو سان بطرسبرج.
 
وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم السبت، فإنَّ هذه هي أول لائحة اتهام منذ الهجوم الذي وقع الاثنين الماضي وخلَّف 13 قتيلًا وعشرات الجرحى في ثاني أكبر مدن البلاد.
 
وأعلنت محكمة نيفسكي في سان بطرسبرج أنَّها وضعت ستة أشخاص يتحدرون من آسيا الوسطى يبلغون ما بين 20 و39 عامًا، قيد الاحتجاز حتى الثاني من  يونيو المقبل إلى حين انتهاء التحقيق.
 
وكان هؤلاء الأشخاص قد اعتقلوا قبل يوم في المدينة، وضبط المحققون في منازلهم عبوة ناسفة مماثلة لتلك التي وجدت في محطة للمترو في سان بطرسبرج، وتمَّ إبطال مفعولها، فضلًا عن عثورهم على أسلحة نارية وذخيرة.
 
ووجهت محكمة أخرى في العاصمة الروسية تهمة "الإرهاب" إلى شخصين آخرين أحدهما امرأة يشتبه في تواطؤهم.
 
وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أنَّ أحدهما "24 عامًا"، وقد أقر بأنه كان على اتصال مع المنفذ المفترض للاعتداء أكبر جان جليلوف.
 
ورغم غموض دوافع جليلوف الذي وصفه جيرانه بأنَّه "هادئ وكتوم"، سبق أن أعلنت لجنة التحقيق أنَّها تبحث عن صلات محتملة له بتنظيم الدولة "داعش"، في إشارة أولى إلى هذا التنظيم المتشدد.
 
والأربعاء الماضي، أعلنت قوى الأمن الروسية توقيف سبع رعايا من دول في آسيا الوسطى في سان بطرسبرج، يشتبه في أنَّهم يجندون من وصفتهم بـ"الإرهابيين".

انفجار محطة مترو سان بطرسبرج
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان