رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الداخلية الفرنسي: عدونا يحاول تحريض المسلمين ضد غيرهم

وزير الداخلية الفرنسي: عدونا يحاول تحريض المسلمين ضد غيرهم

شئون دولية

وزير الداخلية الفرنسية برنار كازنوف

وزير الداخلية الفرنسي: عدونا يحاول تحريض المسلمين ضد غيرهم

وكالات 29 أغسطس 2016 22:39

قال وزير الداخلية الفرنسية برنار كازنوف إنَّ "بلاده في حالة حرب ضد عدو يحاول تحريض المسلمين ضد غير المسلمين، ما يجعل من الملح خلق رابطة قوية بين الدولة والمواطنين المسلمين".

 

جاء ذلك بعد مؤتمر مع قادة إسلاميين وخبراء ونواب في محاولة لتبني مشروع يهدف إلى ربط المسلمين بالدولة، وهي مهمة تكتسب أهمية بعد انقسامات عميقة ظهرت بسبب حظر ارتداء البوركيني في 30 مدينة ساحلية فرنسية وبعد الهجمات التي شهدتها البلاد وزادت من النظرة التي تصم المسلمين.

 

وأضاف - في تصريحاتٍ أوردتها وكالة "أسوشيتد برس "، أمس الاثنين: "من الضروري أيضًا تكييف الدين مع قيم فرنسا العلمانية التي تعد ركيزة من ركائز الجمهورية".

 

وكانت محكمة عليا قد ألغت حظر البوركيني، لكنَّ الجدال الساخن وصل إلى المجال السياسي الفرنسي سريعًا، وكشف عن توترات كبيرة بين المؤسسة العلمانية وقطاعات من مسلمي فرنسا، الذين يبلغ عددهم خمسة ملايين مسلم، ويمثلون التعداد الأكبر للمسلمين في غرب أوروبا.

 

وتحدَّث كازنوف إلى الصحفيين قائلاً إنَّ علاقة قوية وهادئة مع المسلمين أمر ملح وضروري للغاية.

 

وأوضَّح: "فرنسا في حرب مع الإرهابيين.. في حرب ضد عدو يحاول تقسيمها ووضع الفرنسيين في مواجهة بعضهم البعض.. يحاول كسر جسد الدولة واستنزاف الجمهورية.. ولا ينبغي علينا أن نقع في هذا الفخ".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان