رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ماستر كارد: خطة لتطبيق الدفع الإلكترونى بالرقم القومي

ماستر كارد: خطة لتطبيق الدفع الإلكترونى بالرقم القومي

اقتصاد

سيدة تحمل بطاقة رقم قومي

ماستر كارد: خطة لتطبيق الدفع الإلكترونى بالرقم القومي

وكالات 23 سبتمبر 2015 07:19

قال راجو مالاجوترا، رئيس ماستر كارد العالمية لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن الشركة وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات تستهدف تعميم عمليات الدفع الإلكتروني من خلال بطاقة الرقم القومي.

 

وأضاف مالاجوترا، في تصريحات صحفية اليوم، أن هذه التجربة من شأنها دمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد الرسمي، بما يعظم من قدرة الاقتصاد علي النمو وزيادة موارد الدولة الضريبية وغيرها، بحسب جريدة الأهرام.

 

وأوضح أنه وفقاً لمذكرة التفاهم فإنه خلال عامين أو ثلاثة أعوام سيتم تعميم هذا النموذج فضلا إدخال عمليات الدفع من خلال التليفون المحمول أيضا لتعميم مبدأ الشمول المالي لجميع المعاملات اليومية.
 

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلي توسيع نطاق الشمول المالي ليضم 54 مليون مواطن، وتمكينهم من استخدام الخدمات المصرفية حتي الذين ليست لديهم حسابات بنكية، مضيفا أن عمليات الدفع الإلكتروني تتيح تتبع المعاملات المالية وتعد من أهم وسائل مكافحة غسل الأموال والإرهاب، علي عكس التعامل النقدي.
 

وتابع أن مذكرة التفاهم تستهدف نشر مفهوم الاقتصاد غير النقدي والدفع الالكتروني، مضيفا أنه بدأ تنفيذها مراحل من المذكرة من خلال إشراك أكثر من خمسة ملايين موظف في الجهاز الحكومي الذين يتلقون رواتبهم الشهرية باستخدام الخدمات الالكترونية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان