رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. كيف تؤثر العلاقات السياسية لمصر على التجارة والاستثمار؟

الاستثمار بطعم السياسية

فيديو.. كيف تؤثر العلاقات السياسية لمصر على التجارة والاستثمار؟

دعاء شاهين 18 نوفمبر 2014 12:28

تقارب المواقف السياسية بين دولتين يصب مباشرة في صالح الشركات والقطاع الخاص في كلا الطرفين، فيزداد التبادل التجاري، وتضخ الاستثمارات، وتوقع اتفاقات الشراكة كلما تحسنت العلاقات السياسية بينهما، والعكس صحيح.

 

وفي مصر، أيدت كل من السعودية والإمارات والكويت النظام المصري بعد أحداث الثلاثين من يونيو، وقدمت دعما ماديا وصل إلى 16.7 مليار دولار حتى نهاية يونيو 2014 في صورة منح وودائع بالبنك المركزي ومواد بترولية.

 

وفي الفيديو التالي، نستعرض أبرز أرقام التبادل التجاري والاستثمار المنشورة بالبنك المركزي، والتي تظهر ارتفاعا في حجم التبادل التجاري والاستثمار لهذه الدول في مصر، خلال حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي مقارنة بنفس الفترة من حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وفي مقابل تحسن العلاقات السياسية لمصر مع الدول السابقة بعد أحداث الثلاثين من يونيو ساءت علاقة القاهرة مع دول أخرى، كقطر وتركيا بسبب مواقفهما الرافضة لعزل مرسي وفض اعتصامي رابعة والنهضة، ما انعكس على حجم الاستثمار والتجارة بين الطرفين.

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان