رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شعبة الملابس: 8 مليارات جنيه مبيعات خلال 2013

شعبة الملابس: 8 مليارات جنيه مبيعات خلال 2013

اقتصاد

يحيى زنانيري، نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة

شعبة الملابس: 8 مليارات جنيه مبيعات خلال 2013

كتبت - هدى محمد أحمد 08 يناير 2014 14:40

قال يحيى زنانيري، نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، إن سوء الأوضاع الاقتصادية والأمنية، وقيام المحال بالإغلاق لفترات طويلة، بسبب المظاهرات، وما يعقبها من أحداث عنف أثّر سلبا على مبيعات الملابس خاصة بمنطقة وسط البلد

 وأضاف زنانيرى أن الشعبة طالبت وزير التموين والتجارة الداخلية بتقديم موعد الأوكازيون إلى نهاية شهر يناير الجارى بدلا من شهر فبراير، وذلك لتحريك مبيعات الملابس.

 

وأشار أن الموسم بدأ متأخرا نظرا لتأخر موجة الصقيع خلال موسم الشتاء الجاري، موضحا أن المستهلك المصرى مرتبط بإحساسه بالحاجة وشعوره بالبرد، للقيام بشراء احتياجاته من الملابس، وأن المبيعات شهدت انتعاشا نسبيا، بسبب موجة البرد، وعيد المسيحيين الشهر الماضي.

 

وقال إن إجمالى قيمة الملابس الجاهزة المتداولة خلال عام 2013 بالسوق المحلية 15 مليارا تقريبا، موضحا أن حجم المبيعات لم يتجاوز 8 مليارات جنيه تقريبا، وذلك وفقا لتقديرى الشخصي.

 

وعن أسعار الملابس الشتوى أشار إلى ارتفاع الأسعار بنحو 30% مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى تراجع معدلات الإنتاج بكل المصانع بنحو 20%، نظرا إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية والأمنية خلال الفترة الماضية.

 

موضوعات ذات صلة:

شعبة الملابس: انتعاش السوق بدخول أعياد الكريسماس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان