رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«البترول» تتوقع حجم استثمارات «أباتشي» بمصر مليار دولار سنويا

«البترول» تتوقع حجم استثمارات «أباتشي» بمصر مليار دولار سنويا

أحمد جابر 21 أغسطس 2018 14:04

 

أعلنت وزارة البترول، اليوم الثلاثاء، أنه من المخطط أن تصل استثمارات شركة آباتشي الأمريكية في مصر سنويا إلى نحو مليار دولار سنويا.

 

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة، فإنه تجرى دراسة مناطق جديدة للتقدم في المزايدات التي سيتم طرحها وذلك في ضوء الاحتمالات البترولية المرتفعة التي تتميز بها مناطق مصر البترولية.

 

وأضاف بيان البترول، أن وزير البترول والثروة المعدنية، "طارق الملا"، بحث مع جون كريستمان الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" الأمريكية والوفد المرافق له سبل تطوير وتوسيع النشاط الاستكشافي للشركة في مصر، وكذلك موقف أعمال الشركة القائمة وخططها الاستثمارية المستهدفة خلال السنوات المقبلة في مجالات البحث والاستكشاف.

 

وأوضح البيان، أنه من المخطط بدء العمل في منطقة الامتياز الجديدة "شرق بحرية" بالصحراء الغربية والتي أسندت للشركة مؤخرا وتم توقيع اتفاقيتها منتصف الشهر الماضي، وذلك فور الانتهاء من الإجراءات والتصاريح اللازمة لبدء أعمال برنامج الحفر الطموح في هذه المنطقة باستخدام حفارين.

 

وتابع بأن رئيس أباتشي العالمية أبدى رغبته في تكوين فريق عمل مشترك لإعداد خطة عمل لمدة 5 سنوات قادمة تشمل برامج الاستكشاف والحفر وحجم استثماراتها والإنتاج المتوقع باستخدام أحدث التكنولوجيات في صناعة البترول والغاز.

 

وحسب بيان البترول فقد ناقش "الملا" مع مسؤولي شركة آباتشي المشروع الجاري تنفيذه لتحديث وتطوير قطاع البترول وبرامجه السبع في كافة الأنشطة البترولية المختلفة خاصة برنامج تنمية الموارد البشرية ودور الشركات العالمية في هذه البرامج، وأهم النجاحات التي حققها قطاع البترول خلال الفترة الأخيرة والإجراءات التي اتخذتها الدولة لتهيئة المناخ الاستثماري في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان