رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هل تنوي السياحة بالسعودية.. إليك الأماكن الأكثر جاذبية بالمملكة

هل تنوي السياحة بالسعودية.. إليك الأماكن الأكثر جاذبية بالمملكة

أحمد جابر - وكالات 13 مارس 2018 14:24

مع اقتراب تنفيذ الخطط السعودية لإصدار تأشيرة زيارة جديدة بدءا من 1 أبريل المقبل، من المنتظر أن يسمح ذلك للمسافرين (بما في ذلك النساء البالغات من العمر 25 عامًا فما فوق) بدخول البلاد مرة واحدة كل 30 يوما.

 

ويأتي ذلك القرار جزءا من خطة سعودية هدفها زيادة أعداد السياح والأرباح؛ هذا بالإضافة إلى ملايين المسلمين الذين يقومون بالحج إلى مكة كل عام.

 

لكن كثيرين لا يعرفون ما الذي يمكنهم أن يزوروه في السعودية، أو ما المقاصد السياحية الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية.

 

إذا كنت تنوي القيام برحلة سياحية (غير دينية)  للمملكة.. فإليك بعضا من هذه المقاصد:

 

 

سياح أجانب يسيرون عبر فوهة الوعبة البركانية في صحراء الوهب ، حوالي 360 كلم شمال شرقي جدة

 

مدينة الرياض، السعودية

 

 

امرأة سعودية تسير في مدينة الدرعية ، شمال الرياض ، تأسست أول دولة سعودية في عام 1744 م (1157 هـ) عندما استقر الشيخ محمد بن عبد الوهاب في الدرعية. واستمرت هذه الدولة مدة خمسة وسبعين عاما.

 

مدينة الباحة، السعودية

صبي يلتقط صورة مع جمل في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في رماح، على بعد 150 كلم شرق الرياض، المهرجان عبارة عن سباق جمال الإبل، حيث تفوز أجمل إبل بجائزة 30 مليون دولار.

 

مشهد يطل على "حافة العالم" (أو كما يسمونها المحليون: المطل) بالقرب من الرياض؛ و«حافة العالم» ماهي إلا «إحدى المعالم الطبيعية لنهاية هضبة نجد، حيث تنتهي سلسلة جبال طويق بانحدار شديد وتؤدي إلى سهل منبسط بعدها يمتد لمئات الكيلومترات».

 

مشهد يطل على وادي الحبله

 

موقع حفر الباطن. تقع مدينة حفر الباطن في الجهة الشمالية الشرقية من المملكة العربية السعودية

 

لقصر الفريد في مدائن صالح، أكبر مقبرة أثرية غربي المملكة العربية السعودية
وهو أحد الآثار المماثلة في المنطقة للهندسة المعمارية لمدينة البتراء في الأردن، والتي كانت عاصمة المملكة النبطية. ويعد القصر مزارًا سياحيًا هامًا في المملكة، وهو مُصنّف ضمن قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو.

 

صبي يطلق طبقا ورقيا على شاطئ البحر الأحمر في جدة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان