رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

تعرف على تعديلات مجلس الدولة في "الخدمة المدنية"

تعرف على تعديلات مجلس الدولة في "الخدمة المدنية"

كريم عبدالله 29 أغسطس 2016 15:30

انتهت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، من مناقشة 73 مادة من قانون الخدمة المدنية، بعد مراجعة صياغته في مجلس الدولة، ويتبقى 4 مواد فقط، طبقا للتعديلات الجديدة التي أوصي بها بمجلس الدولة، تنتهي اللجنة من مناقشتهم اليوم الثلاثاء، وذلك تمهيدا لإعداد تقرير لعرضه علي الجلسة العامة لإقرار القانون بشكل نهائي وارساله إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي تمهيدا لنشره بالجريدة الرسمية.

وقال النائب جمال العقبي، إن التعديلات التي أدخلها مجلس الدولة على قانون الخدمة المدنية، كانت في أضيق الحدود، وجميعها متعلقة بالصياغة، مشيرًا إلى أن نسبة الـ5% للمعاقين كما هي بالقانون، وأقر مجلس الدولة نسبة العلاوة الدورية الـ7%.

 

وفيما يخص الإجازات، وافقت اللجنة على تعديلات مجلس الدولة، بصرف 100% عن رصيد الإجازات إذا لم تتجاوز 3 أشهر، و75% حتى 4 أشهر، و50% حتى 6 أشهر.

واضاف العقبي أنه من المقرر الانتهاء من المواد الـ3 المتبقية من القانون لكتابة تقرير نهائي عن التعديلات التي أدخلها مجلس الدولة، وتقديمها للأمانة العامة لمجلس النواب، لتحديد جلسة عامة للموافقة نهائياً على القانون.

كما وافقت اللجنة علي تعديل مجلس الدولة، بشأن ضم مصابي الثورة في النسبة المخصصة لذوي الإعاقة والأقزام ومصابي العمليات الأمنية في الوظائف العامة بالدولة.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان