رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إسلام لطفي: ثمن الحرية في مصر باهظ

إسلام لطفي: ثمن الحرية في مصر  باهظ

سوشيال ميديا

إسلام لطفى

بعد حكم حبس متظاهري الاتحادية 3 سنوات

إسلام لطفي: ثمن الحرية في مصر باهظ

معاذ حجازى 26 أكتوبر 2014 17:37

أوضح الناشط السياسى إسلام لطفى، أحد مؤسسى حزب التيار المصرى المندمج مع حزب مصر القوية، مؤخرًا، أن ثمن الحرية فى مصر بات باهظًا، ويدفعه شرفاء ومناضلون من أعمارهم ودمائهم، مشيرًا إلى أن عائلات كاملة تفككت بسبب القتل أو السجن المنفى. على حد تعبيره.


 

وقال "لطفى" على حسابه الشخصى عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "القضاء النظامي يحكم بالسجن ٣ سنوات على متظاهري مجلس الوزراء، ويحكم بالسجن ٥ سنوات على متظاهري الميرغني، وحكم سابقاً على المئات بالإعدام وحبست النيابة عشرات الآلاف احتياطياً ولا زالت دون تهمة واضحة أوذنب".

وأضاف: "ثمن الحرية في مصر بات باهظاً جداً يدفعه شرفاء ومناضلون من أعمارهم ودمائهم ومن أمن اسرهم الإجتماعي والإقتصادي، عائلات كاملة تفككت بسبب القتل او السجن او المنفى، وهذا الظلم الفادح هو النار التي ستصهر كل المناضلين مرة أخرى لإسقاط هذا النظام الجهول الغشوم".

 

واختتم تدوينته قائلا: "وَيْكَ يا مَنْ رَامَ تَقْييدَ الفَلَك،أىُّ نَجْمٍ في السَّما يَخْضَعُ لَك، وطنُ الْحُرِّ سَمًا لا تُمْتَلَك، والفتى الحرُّ بِأُفْقِهِ مَلَك".


 


يذكر أن محكمة جنح مصر الجديدة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة قضت، اليوم الأحد، بحبس 17 متهما 5 سنوات مع تغريمهم 50 ألف جنيه لكل منهم، بالإضافة إلى وضعهم تحت المراقبة نفس مدة العقوبة، وذلك إثر إدانتهم بارتكاب أحداث شغب في شارع الميرغني بمنطقة مصر الجديدة أثناء الاستفتاء على الدستور بقصد تعطيله.

وقضت المحكمة أيضًا بالحبس 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه على 23 متهما بأحداث تظاهرات قصر الاتحادية التي وقعت أواخر يونيو الماضي، من بينهم سناء سيف عبد الفتاح شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح.


 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان