رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هاشتاج «رشوة الأهلي لعبيد» يتصدر تويتر.. و«تحفيل زملكاوي» على النادي الأحمر

هاشتاج «رشوة الأهلي لعبيد» يتصدر تويتر.. و«تحفيل زملكاوي» على النادي الأحمر

سوشيال ميديا

مهدى عبيد أثناء مبارة الأهلى والترجي

هاشتاج «رشوة الأهلي لعبيد» يتصدر تويتر.. و«تحفيل زملكاوي» على النادي الأحمر

وائل مجدي 21 نوفمبر 2018 22:06

تفاعلت جماهير الزمالك مع قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بإيقاف الحكم الجزائري مهدي عبيد، والذي أدار ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي الرياضي التونسي.

 

ودشن نشطاء النادي الأبيض على موقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "رشوة الأهلي لعبيد"، وتصدر التريندات الأكثر تداولًا في مصر.

 

وشنت جماهير الأبيض حملة ضد الأهلي، مشككين في البطولات التي حصل عليها، زاعمين أنها تمت بالرشاوى.

 

 

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إيقاف الحكم الجزائري مهدي عبيد، والذي أدار ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي الرياضي التونسي، بسبب ما شهده اللقاء من قرارات تحكيمية.

 

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم، قد تقدم بشكوى رسمية للكاف، يطالب فيها بإيقاف مهدي عبيد، على هامش قراراته باحتساب ركلتي جزاء للنادي الأهلي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي انتهى بفوز الأهلي 3-1.

 

ووفقا للخطاب الذي أرسله الكاف للاتحاد الجزائري لكرة القدم، بتاريخ 16 نوفمبر الجاري، بشأن قرارات تم اتخاذها ضد مهدي عبيد بسبب سلوكه في مباراة الأهلي والترجي، وذلك بعد اجتماع لجنة الانضباط يوم 6 نوفمبر.

 

وجاء بالخطاب، إيقاف مهدي عبيد، بشكل مؤقت عن جميع أنشطة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لحين الخضوع لجلسة الاستماع التأديبية وإصدار القرار النهائي بشأنه، وذلك بعد أن تم اتهامه بالفساد.

 

وكان الكاف، قد سبق وقرر إيقاف الحكم الزامبي، جاني سيكازوي الذي أدار مواجهة الترجي التونسي وبريميرو دي أجوستو الأنجولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا بملعب رادس، بنفس الطريقة.

 

من جانبها رفضت لجنة الحكام الجزائرية، بقيادة محمد غوتى، اتهامات الاتحاد الإفريقى لكرة القدم تجاه مهدى عبيد.

 

وقال محمد غوتى، فى تصريحات صحفية له، إنه على ثقة كاملة فى مهدى عبيد، حيث أنه يعد واحدا من أفضل الحكام الأفارقة فى الوقت الحالى على الإطلاق فى ظل القدرات التى يمتلكها .

 

وأضاف : "لدينا ثقة تامة في مهدي عبيد ولا نشك لأي لحظة في نزاهته" رافضا خطاب الكاف جملة وتفصيلا والذى أشار إلى إمكانية تورط مهدى فى تهمة فساد، مضيفا أن مهدى قد يرتكب أخطاء تحكيمية ولكن من المستحيل أن يكون مرتشيا أو يتم اتهامه بالفساد .

 

وأكد رئيس لجنة الحكام الجزائرى، على مساندته لمهدى عبيد بقوة وسيتم دعمه من أجل رد اعتباره خاصة إنه يمثل التحكيم الجزائرى فى أكبر المحافل العالمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان