رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بيان ترامب حول «خاشقجي» حديث «تويتر».. وسعوديون: «صفعة للحاقدين»

بيان ترامب حول «خاشقجي» حديث «تويتر».. وسعوديون: «صفعة للحاقدين»

سوشيال ميديا

جمال خاشقجي ودونالد ترامب

بيان ترامب حول «خاشقجي» حديث «تويتر».. وسعوديون: «صفعة للحاقدين»

محمد الوكيل 21 نوفمبر 2018 09:28

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع البيان الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول مقتل الإعلامي والصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "تصريح ترامب"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأبدى رواد "تويتر" أن مصالح الدول هي التي تتحكم في مثل هذه القرارات، فيما أشاد عدد من السعوديين بالقرار، موضحين أنه "صفعة على وجه الحاقدين".

وكان الرئيس الأمريكي دونال ترامب قال في بيان له، إن الجريمة ضد جمال خاشقجي كانت رهيبة، وهي جريمة لا تتغاضى بلادنا عنها، وفي الواقع، لقد اتخذنا إجراءات قوية ضد أولئك الذين سبق أن عُرف أنهم شاركوا في القتل".

 

وتابع: "بعد بحث مستقل كبير، نعرف الآن الكثير من التفاصيل عن هذه الجريمة الرهيبة، ولقد فرضنا بالفعل عقوبات على 17 سعوديًا معروفًا بتورطهم في قتل السيد خاشقجي، والتخلص من جثته".

 

وأضاف: "يقول ممثلو المملكة العربية السعودية أن جمال خاشقجي كان "عدوا للدولة" وعضواً في جماعة الإخوان المسلمين، لكن قراري لا يستند بأي حال على هذا، إنها جريمة غير مقبولة وفظيعة".

 

وقال "ترامب" في تصريحات أخرى للصحفيين، إن الاستخبارات المركزية الأمريكية لم تتوصل إلى تقييم "حاسم ونهائي" بشأن مقتل خاشقجي.

 

واعتبر ترامب أنه سيكون "خطأ كبيرًا" أن يتخلى عن العلاقة مع السعودية بسبب قضية خاشقجي، وقال: "لن نتخلى عن مئات ملايين الدولارات ونسمح لروسيا والصين بالحصول عليها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان