رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رواد «تويتر» يحيون اليوم العالمي للطفل.. ومغردون: «أنقذوا حقوقهم في البلدان المنكوبة»

رواد «تويتر» يحيون اليوم العالمي للطفل.. ومغردون: «أنقذوا حقوقهم في البلدان المنكوبة»

سوشيال ميديا

اليوم العالمي للطفل

رواد «تويتر» يحيون اليوم العالمي للطفل.. ومغردون: «أنقذوا حقوقهم في البلدان المنكوبة»

محمد الوكيل 20 نوفمبر 2018 11:01

حرص عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على إحياء اليوم العالمي للطفل، والذي يصادف يوم 20 نوفمبر من كل عام.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "اليوم العالمي للطفل"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

ورأى رواد "السوشيال ميديا" أن الأطفال متعة هذه الحياة ولذتها، مشيدين بكل أب وأم حريصون على تربية ابنائهم بطريقة صحيحة، فيما تمنى آخرون رفع المعاناة عن أطفال العديد من الدول المتأزمة، كاليمن وسوريا والعراق.

ويحتفل العالم يوم 20 نوفمبر من كل عام، بذكرى تأسيس اليوم العالمي للطفل في عام 1954، لتعزيز الترابط الدولي، والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، وتحسين رفاهية الأطفال.

 

وتم تحديد 20 نوفمبر لأنه يوافق تاريخ ذات اليوم عام 1959 عندما اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل، وأيضا تاريخ عام 1989، عندما اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل.

 

ومنذ عام 1990، يصادف اليوم العالمي للطفل الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة للإعلان والاتفاقية المتعلقة بحقوق الطفل.

 

ونوهت الأمم المتحدة، إلى أنه يمكن للأمهات والآباء والمعلمين والممرضين والأطباء والقادة الحكوميين وناشطي المجتمع المدني، وشيوخ الدين والمجتمعات المحلية، وأصحاب الشركات، والإعلاميين، وكذلك الشباب والأطفال أنفسهم أن يلعبوا دورا هاما في جعل يوم الطفل العالمي ذا صلة بمجتمعاتهم، والمجتمعات والأمم.

 

ويتيح، اليوم العالمي للطفل لكل واحد منا نقطة دخول ملهمة للدفاع عن حقوق الطفل وتعزيزها والاحتفال بها، وترجمتها إلى حوارات وإجراءات ستبني عالما أفضل للأطفال

 

وفي يوم الطفل العالمي لعام 2018، رفعت الأمم المتحدة شعار "الأطفال يتولون بالأزرق"، ويحوّلون العالم إلى اللون الأزرق، حيث سيتحول العالم إلى اللون الأزرق في هذا العام، وإقامة عالم يكون فيه جميع الأطفال ملتحقين بالمدارس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان