رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دعوات مصرية وخليجية بتويتر لمقاطعة السياحة التركية.. تعرف على السبب

دعوات مصرية وخليجية بتويتر لمقاطعة السياحة التركية.. تعرف على السبب

سوشيال ميديا

السياحة التركية - أرشيفية

دعوات مصرية وخليجية بتويتر لمقاطعة السياحة التركية.. تعرف على السبب

محمد الوكيل 19 نوفمبر 2018 10:18

دعا عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلى ضرورة مقاطعة السياحة التركية، نظرًا للخلافات بين أنقرة وبعض الدول العربية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "مقاطعة السياحة التركية"، حصل على المركز الثالث ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

كما حصل هاشتاج "مقاطعة الشركات التركية مطلب"، على المركز الثالث ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

ورأى رواد السوشيال ميديا أن تركيا تعادي العديد من البلدان العربية، وعليهم التصدي لها ومقاطعة جميع منتجاتها، فيما رأى سعوديون أن "أنقرة" تسعى لابتزاز بلادهم، مطالبين بقطع العلاقات معها.

جدير بالذكر أن العلاقات السعودية التركية، شهدت حالة من التوتر، خلال الفترة الماضية، على خلفية أزمة مقتل الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي، داخل مقر القنصلية السعودية باسطنبول.

 

ومن ناحية أخرى، ذكرت تقارير أبرزها موقع "أحوال" التركي، إن إنفاق السياح القادمين لتركيا انخفض بنسبة 10.5% سنويًا، وانخفض الإنفاق من قبل الأتراك الذين يعيشون في الخارج والذين زاروا البلاد بنسبة 14٪.

 

كما فقدت الليرة ما يقرب من ثلث قيمتها مقابل الدولار هذا العام، مما يجعل السلع والخدمات في البلاد أرخص بالنسبة للزوار من الخارج.

 

وتحتاج البلاد إلى عائدات السياحة لتمويل عجز الحساب الجاري، الذي بلغ 6.5 % من الناتج المحلي الإجمالي في وقت سابق من هذا العام، ولتعزيز النمو الاقتصادي.

 

وبينما يتقلص عجز الحساب الجاري الآن بشكل حاد بسبب تراجع الواردات، يقول بعض الاقتصاديين إن الركود يلوح في الأفق.

 

وفي نفس السياق، قال المعهد الإحصائي التركي، إن الإنفاق على السفر إلى الخارج من قبل الأتراك انخفض بنسبة 22.5 في المائة سنويا في الربع الثالث إلى 1.21 مليار دولار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان