رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| مدرس يشرح الجغرافيا على طريقة «حمو بيكا».. ورواد «فيسبوك» يتفاعلون

فيديو| مدرس يشرح الجغرافيا على طريقة «حمو بيكا».. ورواد «فيسبوك» يتفاعلون

سوشيال ميديا

حمو بيكا

فيديو| مدرس يشرح الجغرافيا على طريقة «حمو بيكا».. ورواد «فيسبوك» يتفاعلون

محمد الوكيل 19 نوفمبر 2018 09:44

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو لمدرس يشرح للتلاميذ، منهج مادة الجغرافيا، على نغمات أغنية مهرجان "حمو بيكا"، "رب الكون ميزنا بميزة".

 

وحسب الفيديو، دون المدرس بعض كلمات الأغنية المؤلفة على السبورة، تحتوي بعض المعلومات من المنهج، وسط غناء الطلاب بكلمات التي احتوت أجزاء من المهرجان.

 

وظهر المدرس خلال تدريسه للطلاب الذين رددوا خلفه كلمات الأغنية، على غرار مهرجان "رب الكون ميزنا بميزة".

وتفاعل عدد من رواد السوشيال ميديا مع الفيديو، حيث ندد البعض بتدني العملية التعليمية في مصر إلى هذا الحد، فيما تفاعل آخرون في إطار كوميدي ساخر.

وتصدرت قضية "حمو بيكا ومجدى شطة"، برامج التوك شو، خلال الأسبوع الماضي، نظراً للجدل الشديد الناتج عن الألفاظ الصادرة عن الإثنين والفيديوهات التي يطلقوها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والحفلات التي يعقدوها.

 

وقال أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن تدخله في قضية "حمو بيكا ومجدي شطة"، جاء على خلفية ما أثير حولهما والجدل الذي دار على السوشيال ميديا بشأنهما، مشدداً على أن النقابة كان يجب أن يكون لها دور، وتابع: "اللى خلاني أتدخل حالة الهبوط والتدني اللي شايفها.. الولاد دي أخدوا أكتر من حجهم بكتير.. والسوشيال اتكلمت كتير عن الولاد دول.. فلازم النقابة يكون ليها دور".

 

وأضاف "شاكر"، أنه اكتشف أنهما غير مدرجان في نقابة المهن الموسيقية، ولم يحصلا على تصاريح بالغناء مطلقاً، وتابع: "لا علاقة لهما بالمزيكا نهائياً"، لافتاً إلى أن ذلك كان دافع للنقابة أن يتم مواجهة مثل هذه الأمور التي حدثت من الطرفين.

 

وأكد الفنان هاني شاكر، أن ما يقدماه لا علاقة له بالفن والغناء نهائياً، وتابع: "الناس مش مصدقة وكان فيه ناس فاكرة أن الموضوع مش جد.. وده خلى جزء كبير من الموضوع تريقة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان