رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رغم نفيه الحصول على «لقب أسطورة الطب».. نشطاء «تويتر» يحتفون بـ «مجدي يعقوب»

رغم نفيه الحصول على «لقب أسطورة الطب».. نشطاء «تويتر» يحتفون بـ «مجدي يعقوب»

سوشيال ميديا

مجدي يعقوب

رغم نفيه الحصول على «لقب أسطورة الطب».. نشطاء «تويتر» يحتفون بـ «مجدي يعقوب»

وائل مجدي 17 نوفمبر 2018 10:15

تفاعل جماهير السوشيال ميديا مع الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام بشأن حصول الدكتور مجدي يعقوب على لقب اسطورة الطب في العالم من جمعية القلب الأمريكية بشيكاغو.

 

ورغم نفي الدكتور يعقوب الأمر، لم يتوقف النشطاء عن التهنئة، ودشن رواد موقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "مجدي يعقوب"، وجاء ضمن التريندات الأكثر تداولًا في مصر.

 

وقال مغردون: " أنت فخر لكل المصريين والعرب".

 

 

ونشرت العديد من وسائل الإعلام المصرية خبرًا يفيد بحصول الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب المصري الشهير على لقب أسطورة الطب من جامعة شيكاغو.

 

الأمر الذي دفع وزارة الهجرة المصرية، إلى إرسال التهنئة إلى الدكتور مجدى يعقوب، بمناسبة عيد ميلاده الـ 83، وبسبب حصوله على لقب أسطورة الطب.

 

وكتبت الوزارة عبر حسابها على "تويتر": " عيد ميلاد سعيد، الدكتور مجدى يعقوب، ملك القلوب 83 سنة تهانينا لأسطوره الطب من جامعة شيكاغو فى يوم عيد ميلادك".

 

ونشرت وسائل محلية أخرى عن السير يعقوب قوله إن "ما تردد في وسائل الإعلام بشأن حصوله على لقب "أسطورة الطب في العالم" من جمعية القلب الأمريكية بشيكاغو، عاري تمامًا عن الصحة"

 

وألقى السير يعقوب محاضرة في مؤتمر لرابطة القلب الأمريكية أمام ١٢ ألف طبيب قلب، خلال وجوده في شيكاغو بأمريكا.

 

وأوضح الجراح العالمي، أن الإنسانية في مسيرتها نجحت في مجالات القوة والمعرفة، لكنها فشلت في تحقيق العدالة الطبية المثالية، مشيرًا إلى أن ٢٠% فقط من سكان الأرض يحصلون على الرعاية المتكاملة، بينما السواد الأعظم محروم من تلك الرعاية.

 

وأضاف يعقوب أن وفدًا أمريكيًا مكونًا من ٢٠ متخصصًا من المهتمين بالأجهزة الداعمة

للقلب يحضر ورشة عمل في أسوان خلال فبراير المقبل.

 

وعن محاضرته التي ألقاها على هامش مشاركته في مؤتمر رابطة القلب الأمريكية تحت عنوان "انعكاسات الماضي واستشراف المستقبل"، قال السير يعقوب، إن مصر دولة عظيمة في حاضرها وماضيها الذي يمتد إلى 7000 سنة هو عمر الحضارة الفرعونية.

 

وأعرب جراح القلب العالمي عن سعادته بإبرام اتفاقية توأمة بين مركز أسوان للقلب مع المعهد القومي للقلب، مؤكدًا أن الاتفاقية تمثل انطلاقة جديدة لخدمة متميزة تهدف إلى خلق جيل جديد من الكوادر الشابة من العلماء والأطباء، فضلًا عن وضع مصر على الخريطة العالمية للأبحاث المتعلقة بأمراض القلب.

 

واحتفى المصريون أمس، بعيد ميلاد الدكتور يعقوب الـ 83، حيث ولد الدكتور العالمي في 16 نوفمبر عام 1935، بمحافظة الشرقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان