رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القبض على معارض بحريني بسبب تغريدة بـ «تويتر» عن الانتخابات المقبلة

القبض على معارض بحريني بسبب تغريدة بـ «تويتر» عن الانتخابات المقبلة

سوشيال ميديا

الشرطة البحرينية

القبض على معارض بحريني بسبب تغريدة بـ «تويتر» عن الانتخابات المقبلة

محمد الوكيل 14 نوفمبر 2018 09:18

تسببت تغريدة عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" في القبض على معارض بحريني، بسبب إعلانه مقاطعة الانتخابات المزمع انعقادها خلال شهر نوفمبر الجاري.

 

المعارض البحريني، علي العشيري، قال عبر حسابه بـ "تويتر": "ما زال البعض يسأل هل ستصوت في الانتخابات؟ وكأنهم لا يعيشون ولا يتابعون الوضع السياسي المتأزم في البحرين".

 

وأضاف "أنا مواطن بحريني محروم من حقوقي السياسية والمدنية لذلك أنا وعائلتي سوف نقاطع الانتخابات النيابية والبلدية ولا لقانون العزل السياسي".

وأمر رئيس النيابة البحرينية مساء الثلاثاء باعتقال وتوجيه التهم إلى "العشيري" بسبب كتابته هذه التغريدة، كما ذكرت جماعة حقوقية أن الرجل عضو سابق في البرلمان.

 

وقبل الانتخابات التشريعية التي ستجري في 24 نوفمبر الجاري، قال رئيس النيابة البحريني مهنا الشايحي، رئيس لجنة التحقيق في الجرائم الانتخابية، أنه تم توقيف شخص بسبب تغريدة على "تويتر".

 

وقال الشايحي أن تغريدة المتهم تضمنت تحريضًا على عدم المشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة على نحو من شأنه المساس بحرية الاقتراع والتأثير على سلامة العملية الانتخابية والتشويش عليها.

 

كما ذكر معهد البحرين للحقوق والديموقراطية، الذي مقره لندن أن المتهم هو علي راشد العشيري، العضو السابق في البرلمان من جمعية الوفاق المعارض المحظور حاليًا.

 

وحظرت السلطات البحرينية على الحزبين المعارضين الرئيسيين في البلاد وهم جمعية الوفاق الشيعية وجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) العلمانية، طرح مرشحين للبرلمان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان