رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هكذا تفاعل رواد «تويتر» بالسعودية مع إعلان المملكة وفاة «جمال خاشقجي» رسميا

هكذا تفاعل رواد «تويتر» بالسعودية مع إعلان المملكة وفاة «جمال خاشقجي» رسميا

سوشيال ميديا

جمال خاشقجي

هكذا تفاعل رواد «تويتر» بالسعودية مع إعلان المملكة وفاة «جمال خاشقجي» رسميا

محمد الوكيل 20 أكتوبر 2018 09:05

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالمملكة العربية السعودية، مع إعلان النائب العام السعودي، في الساعات الأولى من صباح السبت، وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "جمال خاشقجي في ذمة الله"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في المملكة العربية السعودية.

وأبدى رواد "تويتر" بالسعودية حزنهم الشديد لرحيل "جمال خاشقجي"، داعين له بالرحمة والمغفرة، فيما أكد آخرون على ضرورة محاسبة المتورطين في الجريمة، مشيدين بدور المملكة في إعلان تفاصيل الحادث الآليم.

وأكد النائب العام السعودي، في بيان عاجل، في الساعات الأولى من صباح السبت، وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

وقال البيان الصادر عن النيابة العامة السعودية أن التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن جمال بن أحمد خاشقجي أظهرت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في اسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مع المواطن جمال خاشقجي مما أدى إلى وفاته- رحمه الله.

 

وأضاف البيان: تؤكد النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن (18) شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيداً للوصول إلى كل الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

 

ويذكر أن وكالة رويترز، قالت في وقت سابق، إن السلطات التركية تعتقد أن الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي الذي اختفى يوم 2 أكتوبر الجاري، بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، قُتل داخل القنصلية.

 

ودخل الصحفي البارز القنصلية يوم 2 أكتوبر الجاري، للحصول على وثائق من أجل زواجه المقبل، حسبما أفادت خطيبته التي كانت تنتظره بالخارج، واختفى خاشقجي منذ ذلك الحين.

 

وعمل خاشقجي رئيسا لتحرير صحيفة "الوطن" السعودية، ويعد وجها مألوفا في البرامج الحوارية السياسية على القنوات الفضائية العربية، وكان في وقت من الأوقات مستشارا للأمير تركي الفيصل الرئيس السابق للمخابرات السعودية وسفير المملكة إلى الولايات المتحدة وبريطانيا سابقًا، لكنه غادر البلاد بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد.

 

وانتقل الصحفي السعودي المعارض إلى الولايات المتحدة قبل أكثر من عام، ومنذ ذلك الحين كتب مقالات في صحيفة "واشنطن بوست" تنتقد السياسات السعودية تجاه قطر وكندا والحرب في اليمن وتعامل السلطة مع الإعلام والنشطاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان