رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

على هاشتاج «البلوك بيمثلك ايه..».. هكذا علق نشطاء «تويتر»

على هاشتاج «البلوك بيمثلك ايه..».. هكذا علق نشطاء «تويتر»

سوشيال ميديا

خاصية الحظر في تويتر

على هاشتاج «البلوك بيمثلك ايه..».. هكذا علق نشطاء «تويتر»

وائل مجدي 20 أكتوبر 2018 00:09

دشن رواد موقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "البلوك بيمثلك ايه.."، وتصدر التريندات الأكثر تداولًا في مصر.

 

وتفاعل نشطاء في مختلف الدول العربية بشكل كبير مع الهاشتاج.

 

وشارك بعض المغردين تعليقات ساخرة، فيما أكد البعض أهمية خاصية البلوك للتخلص من الشخصيات "المزعجة".

 

 

البلوك أو الحظر هي خاصية تتيحها مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتويتر لكافة المستخدمين والمشتركين.

 

وفي تويتر يعاني بعض مستخدمي تطبيق تويتر من كثرة عدد التغريدات الدعائية المرسلة إلى حساباتهم بشكلٍ يومي ومستمر، أو وصول الرسائل النصية أو الفيديوهات أو الصور الخارجة عن الأخلاقيات والأداب والمبادئ الاجتماعية، لهذا يُفكر العديد في استخدان خاصية الحظر للحد من وصول تغريدات أو رسائل غير مرغوب فيها من أشخاص غير مرغوب بهم.

 

 طريقة الحظر في تويتر

 

حظر شخص معين في تويتر نسجل الدخول إلى تطبيق التويتر الخاص بنا، ثمَّ ندخل على الملف الشخصي الخاص بالشخص الذي نريد حظره والتخلص من رسائله وتغريداته. نضغط على أيقونة تُسمى باللغة العربية الإعدادات وبالإنجليزية Settings، حيث تُوجد الأيقونة أعلى يمين الصفحة في أجهزة الأندرويد على شكل ثلاثة نقاط، أو على شكل ترس في أجهزة أبل، وستظهر لنا نافذة جديدة تحتوي على عدد من الخيارات. نختار خيار الحظر وبالإنجليزية Block.

 

ستظهر نافذة تأكيدية صغيرة تحتوي على عبارة هدفها تأكيد عملية حظر الشخص الذي حددنا ملفه الشخصي. ننقر على زر الموافقة ونضغط على زر يُسمى باللغة العربية حظر وبالإنجليزية Block.

 

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة لن يتمكن الشخص متابعة أو إرسال تغريدات على حساب الشخص الذي حظره. مميزات الحظر في تويتر لا يُمكن متابعة الحسابات التي حظرناها، كما لا يُمكن متابعة حساب حظر حساباً خاصاً بنا. لا يتلقى الحساب المحظور تنبيهات أو رسائل تُخبر بحظر الحساب، لكن عندما نريد تصفح الملف الشخصي الخاص بالحساب المحظور سنلاحظ أنَّه قام بعملية الحظر. إذا أراد الشخص المحظور متابعة التغريدات التي نستعرضها على الملف الشخصي الخاص بنا يُمكنه الإبلاغ عن حسابنا.

 

لا يُمكن أن يتم حظر حساب شخص معين إلا عندما يسجل المستخدم الذي نرغب بحظره الدخول إلى تطبيق تويتر، أي أنَّه إذا لم يقم الشخص بتسجيل الدخول إلى الحساب الذي حظرناه سيتمكن بكلّ سهولة من مشاهدة التغريدات العامة، لذلك تجب مراعاة هذا الأمر عند القيام بعملية الحظر.

 

عندما نحظر شخصاً معيناً لا يُمكنه الإشارة إلينا في صورة، أو إضافة الحساب الشخصي الخاص بنا على تويتر إلى القائمة الخاصة به، أو عرض لحظات أو القوائم التي أنشأناها خلال تسجيل الدخول إلى التطبيق، أو تسجيل الإعجابات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان