رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رواد «تويتر» يوجهون رسائل شُكر وامتنان لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية

رواد «تويتر» يوجهون رسائل شُكر وامتنان لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية

سوشيال ميديا

قوات التحالف العربي

رواد «تويتر» يوجهون رسائل شُكر وامتنان لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية

محمد الوكيل 18 أكتوبر 2018 09:30

حرص رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على تقديم الشكر لقوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، على ما يبذلونه من جهد في اليمن.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "قوات التحالف شكرًا لكم"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الإمارات.

وأشاد رواد "تويتر" بجهود قوات التحالف في الأراضي اليمنية، متمنين توحد كافة الجيوش العربية ضد الأعداء، فيما وصفهم آخرون بأنهم فخر القوات العربية.

واستعرض المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، جانبا من العمليات التي يقوم بها التحالف بقيادة السعودية، سواء من الناحية الإغاثية أو العسكرية.

 

وقال المالكي خلال مؤتمر صحفي لقيادة القوات المشتركة، أول أمس الثلاثاء، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف أحالت إحدى نتائج عمليات الاستهداف بمنطقة العمليات للفريق المشترك لتقييم الحوادث، للنظر باحتمالية وجود حادث عرضي.

 

وأكد المالكي على استمرار جهود التحالف لدعم الشعب اليمني في الداخل، ومن ضمن هذه الجهود تسليم 30 سيارة للوحدات الأمنية في محافظة المهرة، إضافة إلى 60 سيارة سلمت في وقت سابق.

 

وحسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أوضح المالكي أن عمليات التحالف تحتوى إعادة الاستقرار للمحافظات اليمنية بعد تحريرها، وكذلك دعم الجهود الأمنية في المحافظات سواء بما يتعلق بالتفتيش أو تهريب الأسلحة أو المخدرات.

 

وأشار المتحدث إلى أنه "في الفترة الماضية وصلت مستلزمات دراسية ضمن حملة (تعليمي) التي تبنتها قيادة القوات المشتركة للتحالف، بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ووزارة التعليم في المملكة وبالتعاون مع وزارة التعليم في اليمن"، موضحا أن الشحنات التي تم تقديمها للأطفال والدارسين في الداخل اليمني شملت الكتب والأدوات المدرسية في محافظات مأرب والجوف وعدن.

 

وعن الأعمال الإنسانية للتحالف في اليمن، قال المالكي: "هناك خلية إدارة أزمة للتعامل مع إعصار (لبان) الذي يضرب بعض المحافظات اليمنية، كانت هناك بعض الأضرار المادية في محافظة المهرة، وتم تقديم المساعدات للمتضررين في المحافظة".

 

وأشار إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يستمر بتقديم كافة الجهود من خلال مبادرة مشروع "مسام" لإزالة الألغام بالمناطق المحررة بالداخل اليمني خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر، حيث تمت محو أكثر من 2020 لغما كانت تهدد حياة المدنيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان