رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جماهير «الهلال السعودي» يحيون الذكرى الـ 61 لتأسيس ناديهم: «للمجد بقية»

جماهير «الهلال السعودي» يحيون الذكرى الـ 61 لتأسيس ناديهم: «للمجد بقية»

سوشيال ميديا

الهلال السعودي

جماهير «الهلال السعودي» يحيون الذكرى الـ 61 لتأسيس ناديهم: «للمجد بقية»

محمد الوكيل 16 أكتوبر 2018 12:33

حرص جماهير نادي الهلال السعودي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على إحياء الذكرى الـ 61 لتأسيس ناديهم، والتي تصادف يوم 16 أكتوبر من كل عام.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الهلال 61 عام"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

وأبدى جماهير كرة القدم بالمملكة، فخرهم الشديد بنادي "الهلال"، مشيدين بما أنجزه من بطولات ونجاحات منذ تأسيسه حتى الآن، فيما أكد آخرون على استمرار دعمهم للنادي السعودي، في مسيرته الكروية.

والهلال السعودي هو نادٍ رياضي، ثقافي، اجتماعي سعودي أُسس عام 1957، مقره في العاصمة السعودية الرياض ويعتبر الفريق الأول في السعودية من حيث عدد البطولات المحلية، وأكثر الأندية الآسيوية فوزاً بالبطولات القارية بمختلف مسمياتها، إذ تبلغ عدد بطولاته الرسمية على المستوى المحلي والإقليمي والقاري 61 بطولة، والاجمالية سواء كانت رسمية أو ودية 97 بطولة.

 

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم نادي الهلال السعودي المرتبة التاسعة والسبعين عالميًا في قائمة أفضل 100 فريق كرة قدم في العالم خلال فترة القرن العشرين من حيث تحقيق البطولات المحلية والقارية من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.

 

ويعد الهلال أكثر الأندية تحقيقاً لبطولة الدوري السعودي الممتاز بخمسة عشر بطولة، إلى جانب تزعمه كأس ولي العهد بثلاثة عشر بطولة وهو رقم قياسي، وكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي سُمي لاحقاً (بكأس الأمير فيصل بن فهد) سبع مرات وهو رقم قياسي، بالإضافة إلى كأس الملك السعودي ثمان مرات.

 

كما يُعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي أكثر الأندية السعودية تحقيقاً للبطولات الخارجية بواقع بطولتين لـ كأس الخليج العربي للأندية وأربع بطولات عربية للأندية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان