رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أحمد عبد الوارث يتصدر «تويتر» بعد ساعات من وفاته.. ومغردون ينعونه

أحمد عبد الوارث يتصدر «تويتر» بعد ساعات من وفاته.. ومغردون ينعونه

سوشيال ميديا

أحمد عبد الوارث

أحمد عبد الوارث يتصدر «تويتر» بعد ساعات من وفاته.. ومغردون ينعونه

محمد الوكيل 15 أكتوبر 2018 12:53

نعى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الفنان أحمد عبد الوارث، بعد أن وافته المنية منذ قليل عن عمر ناهز 71 عامًا.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "أحمد عبد الوارث"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأبدى رواد "تويتر" حزنهم لرحيل الفنان القدير، داعين له بالرحمة والمغفرة، فيما أوضح آخرون أنه إحدى الشخصيات المحترمة في الوسط الفني.

وتوفي منذ قليل الفنان الكبير أحمد عبد الوارث بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 71 عاما، وتواجد الفنان القدير على مدار الأيام الماضية في إحدى مستشفيات كوبري القبة.

 

وتخرج "عبد الوارث"، من معهد الفنون المسرحية، وزامله في سنوات الدراسة الفنان الراحل أحمد زكي، وفي عام 1970، بدأت علاقة بالسينما، من خلال تقديمه لدور صغير في فيلم "سيداتي آنساتي".

 

وتوالت أعماله السينمائية، فقدم في سنوات مشواره الفني الأولى، أفلام "السراب"، "الشوارع الخلفية"، "الكرنك"، "عودة الابن الضال"، و"الاعتراف الأخير".

 

وجاءت بدايته الحقيقية في عالم التليفزيون مع المخرج الكبير نيازي مصطفى، من خلال المشاركة في مسلسل "هروب"، ومن أشهر أعماله على شاشة التليفزيون، مسلسلات "هند والدكتور نعمان"، "رحلة المليون"، "من الذي لا يحب فاطمة"، "حارة المحروسة"، "في إيد أمينة"، "قصة الأمس"، "أرض جو".

 

وقدم عدد كبير من الأعمال التاريخية والدينية، منها مشاركته في أجزاء مسلسل "القضاء في الإسلام"، "سقوط الخلافة"، و"محمد رسول الله"، كما تزوج لفترة من الفنانة سعاد نصر، وأنجب منها ولد وبنت.

 

وكان آخر ظهور للفنان الكبير أحمد عبد الوارث فى الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل "أرض جو"، للنجمة غادة عبد الرازق، أما فى السينما فكان من خلال فيلم "المشخصاتى 2" مع الفنان تامر عبد المنعم.

اعلان