رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بكلمات مؤثرة.. مشاهير الفن ينعون «سمير خفاجي» مؤسس فرقة «الفنانين المتحدين»

بكلمات مؤثرة.. مشاهير الفن ينعون «سمير خفاجي» مؤسس فرقة «الفنانين المتحدين»

سوشيال ميديا

سمير خفاجي

بكلمات مؤثرة.. مشاهير الفن ينعون «سمير خفاجي» مؤسس فرقة «الفنانين المتحدين»

محمد الوكيل 21 سبتمبر 2018 20:08

نعى عدد من مشاهير الفن، وفاة المنتج الكبير سمير خفاجي، مؤسس وصاحب فرقة الفنانين المتحدين، الذي وافته المنية عصر اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 88 عامًا.

 

الفنانة شريهان، قالت: "جزء أصيل مني غادر وسافر عني اليوم "حبيبي"، في قلبي وفني وتاريخي وروحي إلى الأبد، "حتوحشني".. إنا لله وإنا إليه راجعون في جزء لا يتجزأ مني، سمير خفاجي".

وبدوره قال الفنان خالد النبوي: "وداعًا أسطورة المسرح العربي، "سمير خفاجي" صاحب سيدتي الجميلة والعيال كبرت والمشاغبين وشارع محمد علي، و..... كتير، الله يرحمك بقدر ما أسعدتنا".

أما الفنان صلاح عبدالله، فقال: "مش المسرح بس ياحاج بل الفن المصري كله والدليل نجوم ساعة لقلبك ونجوم المتحدين الذين انطلقوا من المسرح للسينما والتليفزيون والإذاعة، الله يرحمه ويغفر له ويجعل سنوات معاناتِه في ميزان حسناتِه".

الفنان محمود البزاوي، قال أيضًا: "من شوية رحل عنا أسطورة ورائد المسرح المصري المنتج والمؤلف العظيم سمير خفاجة يعني مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، شارع محمد علي، سيدتي الجميلة، حواء الساعة 12، ريا وسكينه، شاهد ماشفش حاجة، الواد سيد الشغال، بودي جارد والزعيم.. ألف رحمه ونور عليك يا عمنا".

واختتمت الإعلامية مها سراج: "مصر تفقد رمزًا من أهم رموز الفن، أستاذ سمير خفاجى المنتج والمؤلف الكبير في ذمة الله، الراحل هو مؤسس فرقة ساعة لقلبك وقدم للمسرح ريا وسكينة، مسرحية شارع محمد علي، بودي جارد، شاهد ماشافش حاجة، مدرسة المشاغبين، سيدتي الجميلة وغيرها من الأعمال، شكرًا سمير خفاجي".

وتوفي، عصر اليوم الجمعة، المنتج الكبير سمير خفاجي مؤسس وصاحب فرقة الفنانين المتحدين، عن عمر يناهز 88 عامًا، وستقام جنازته غدًا السبت من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر.

 

سمير خفاجي هو مؤلف ومنتج مسرحي مصري ومؤسس فرقة (ساعة لقلبك) الشهيرة مع (يوسف عوف ولطفي عبدالحميد) والتي ساهمت في تخريج جيل كامل من الفنانين أمثال (الخواجة بيجو، أبو لمعة، أمين الهنيدي، الدكتور شديد، نبيلة السيد، وبليغ حمدي) الذي كان يتولي مهمة الغناء في الفرقة).

 

كون بعدها فرقة (الفنانين المتحدين) التي ساهمت في ظهور جيل كامل من الفنانين أمثال (عادل إمام، أحمد زكي، سعيد صالح، يونس شلبي) من خلال مسرحيات (هالو شلبي) 1969، (مدرسة المشاغبين) 1973، (العيال كبرت) 1979.

 

كما قدمت الفرقة العديد من المسرحيات الناجحة منها (حواء الساعة 12) 1968 (سيدتي الجميلة) 1969، (أنا فين وانتي فين) 1970، (شاهد ماشفش حاجة) 1976، (ريا وسكينة) 1983، (شارع محمد علي) 1991، و(بودي جارد) 1999، وبالإضافة إلى المسرح فسمير خفاجي كتب العديد من الأعمال الدرامية منها مسلسلات (عباس الأبيض في اليوم الأسود، كبرياء الحب).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان