رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البرادعي يوجه 3 أسئلة لـ «ترامب» بسبب تهديده للعرب.. ومغردون: «أمريكا تحمي مصالحها»

البرادعي يوجه 3 أسئلة لـ «ترامب» بسبب تهديده للعرب.. ومغردون: «أمريكا تحمي مصالحها»

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

البرادعي يوجه 3 أسئلة لـ «ترامب» بسبب تهديده للعرب.. ومغردون: «أمريكا تحمي مصالحها»

محمد الوكيل 21 سبتمبر 2018 15:06

وجه الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، العديد من الأسئلة للرئيس الأمريكي ترامب" target="_blank">دونالد ترامب، بسبب تصريحاته المستمرة عن فرض عقوبات منفردة على إيران.

 

"البرادعي" تساءل في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "هل يتوقع ترامب أن يفرض عقوبات منفردة على إيران وقدرتها على تصدير النفط بحجة اتفاق لم تخالفه؟، وفي نفس الوقت ينتظر أن يسايره باقي العالم وأن يضخ المزيد من النفط لكي لا يتأثر الاقتصاد العالمي؟ هل لايتصور أنه قد يكون لباقي دول العالم رؤية مختلفة لمصالحها وكيفية تحقيق السلام؟".

وتابع: "ترامب للأسف مستمر في تهديد الدول العربية ومعايرتها أن أمريكا هي التي تحميها وبالتالي يجب أن تنصاع لقراراتها، هل هو يفهم أن الاستمرار في توجيه تلك الإهانات قد يدفع بعض الدول العربية وغيرها في المستقبل إلى اللجوء إلى أن يكون لهم "الرادع" الخاص بهم وتداعيات ذلك على الأمن العالمي؟".

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع تغريدات البرادعي، حيث رأى البعض أن الدول العربية خارج حسابات أمريكا، فيما رأى آخرون أن إيران لن تستسلم لمثل هذه الأمور بسهولة.

ودعا الرئيس الأمريكي ترامب" target="_blank">دونالد ترامب، أمس الخميس، منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" إلى خفض أسعار النفط، قائلًا في تغريدة على "تويتر": "بدوننا لن يكونوا آمنين في الأمد الطويل، ومع ذلك هم يواصلون دفع أسعار النفط للارتفاع".

 

ومن المقرر أن تجتمع "أوبك" مع حلفاء لها بعد غد الأحد في الجزائر، لمناقشة كيفية تخصيص زيادات الإنتاج لتعويض النقص في الإمدادات الإيرانية جرّاء العقوبات الأمريكية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان