رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قبل ساعات من انطلاقه.. سعوديون يستعدون لليوم الوطني للمملكة بطريقتهم الخاصة

قبل ساعات من انطلاقه.. سعوديون يستعدون لليوم الوطني للمملكة بطريقتهم الخاصة

سوشيال ميديا

اليوم الوطني السعودي

قبل ساعات من انطلاقه.. سعوديون يستعدون لليوم الوطني للمملكة بطريقتهم الخاصة

محمد الوكيل 21 سبتمبر 2018 09:30

حرص عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، على الاستعداد لإحياء اليوم الوطني السعودي، والذي يصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "وش استعداداتك لليوم الوطني؟"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

ورأى عدد من نشطاء السعودية، أن كل أيامهم بمثابة حب وانتماء لبلادهم، فيما رأى آخرون أنه سيكون يوم استعادة ذكريات الفخر ببلادهم، ودوام نعمة الأمن والاستقرار.

وتستعد المملكة العربية السعودية، بكافة مواطنيها ومؤسساتها للاحتفال باليوم الوطني 88، يوم 23 من شهر سبتمبر الجاري، متذكرين لحظات التوحيد ومواقف الملوك العظماء بكل فخر واعتزاز.

 

وتحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ، ويقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق يوم 23 سبتمبر 1932م.

 

كما أطلقت وزارة الإعلام السعودية هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للملكة، وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام مدير عام مركز التواصل الحكومي والدولي الدكتور عبدالله المغلوث، إن إطلاق الهوية الجديدة والشعار يهدف إلى توحيد الرسالة الإعلامية للجهات المشاركة عبر هوية موحدة معتمدة لليوم الوطني، موضحاً أن الشعار يمثل فلسفة مستمدة من خريطة المملكة ومن مجموع عدد أحرف اليوم الوطني ورقم السنة اللَّذين يساويان عدد مناطق المملكة الـ 13، كما أن الانحناءات في الشعار تمثل تضاريس المملكة المتنوعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان