رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تنديد عربي واسع بـ «قصف غزة».. وفلسطينيون: «صامدون للنهاية»

تنديد عربي واسع بـ «قصف غزة».. وفلسطينيون: «صامدون للنهاية»

سوشيال ميديا

قصف غزة - أرشيفية

تنديد عربي واسع بـ «قصف غزة».. وفلسطينيون: «صامدون للنهاية»

محمد الوكيل 21 يوليو 2018 09:09

ندد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالغارات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مساء أمس الجمعة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "فلسطين" حصل على المركز الثاني ضمن التريندات الأكثر تداولاً في قطر.

 

 

وشن رواد السوشيال ميديا، هجومًا حادًا على الكيان الصهيوني، معلنين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، داعين الله لهم بالنصر على الأعداء.

 

 

وجدد جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه لقطاع غزة، مساء أمس الجمعة، وسط أنباء عن سقود شهداء، بينما يدعي أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الاحتلال أن القصف يستهدف موقعا لحركة حماس.

 

وذكرت مصادر فلسطينية وإسرائيلية، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، عقد اجتماعًا طارئًا، مع وزير الدفاع وعدد من القيادات الأمنية، تلاه مباشرة قصف همجي لغزة، تحت دعاوى استهداف مواقع لحماس.

 

وفي السياق ذاته، استشهد أربعة فلسطينيين، وأُصيب 210 آخرين، في قطاع غزة، مساء الجمعة، قرب الشريط الحدودي مع إسرائيل، في حادثيْن منفصلين.

 

ووقع الحادث الأول، في منطقتي خانيونس ورفح، جنوب القطاع، حيث قصفت دبابات وطائرات إسرائيلية مواقع تتبع لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، ما أسفر عن استشهاد 3 من عناصرها.

 

أما الحادث الثاني، فيتعلق بمسيرات العودة، حيث استشهد شاب، وجرح 210 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي وبالاختناق جراء القنابل المسيلة للدموع.

 

وقالت كتائب القسام، في بيان مقتضب نشرته على موقع الرسمي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف نقطتي رصد تتبعان لها، في منطقتي خانيونس ورفح، (جنوب القطاع) ما أسفر عن مقتل "شعبان أبو خاطر، 26 عاما، ومحمد أبو فرحانة، 31 عاما، ومحمود قشطة، 23 عاما ".

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت في وقت سابق عن "استشهاد الفلسطينيين الثلاثة، وإصابة شخص واحد، بجراح حرجة، في استهداف إسرائيلي على الحدود الشرقية"، دون تقديم تفاصيل أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان