رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«بالضمير والعدل».. هكذا تفاعل رواد «تويتر» عبر هاشتاج «حالنا يتصلح بـ»

«بالضمير والعدل».. هكذا تفاعل رواد «تويتر» عبر هاشتاج «حالنا يتصلح بـ»

سوشيال ميديا

صورة تعبيرية

«بالضمير والعدل».. هكذا تفاعل رواد «تويتر» عبر هاشتاج «حالنا يتصلح بـ»

محمد الوكيل 19 يوليو 2018 10:47

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "حالنا يتصلح بـ "، ساردين من خلاله طرق إصلاح أوضاع الشعب المصري من وجهة نظرهم.

 

وتفاعل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، مع الهاشتاج الذي حصل على المركز الثالث ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

ورأى رواد "تويتر" أن الضمير والعدل، أساس إصلاح أي مجتمع على الإطلاق، فيما طالب آخرون بضرورة التقرب إلى الله، والرجوع إلى ثوابت مجتمعاتنا العربية وعدم السعي وراء تقليد المجتمعات الأخرى.

وأجمع خبراء الاقتصاد على تراجع الطبقة المتوسطة فى مصر بعد سلسلة الزيادة فى رفع الأسعار، وأكدوا أن نسبة كبيرة من أبناء الطبقة المتوسطة التى كانت تمثل 60% من الشعب المصرى انزلقوا إلى طبقة الفقراء، وبالرغم من أن بعض الخبراء يرون أن القرارات الاقتصادية الأخيرة ورفع دعم الوقود كانت أمرا حتميا، لكنهم لا يبررون أن يؤدى ذلك إلى تآكل الطبقة المتوسطة التى تعد العمود الفقرى لأى مجتمع سوى.

 

ويشير آخر بحث قام به الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء عن «الدخل والإنفاق فى الأسرة المصرية» صدر فى يوليو 2016 إلى أن معدلات الفقر وصلت فى 2015 إلى 27.8 % أى نحو 25 مليون مصرى تحت خط الفقر ويقل دخل الفرد فى هذه الشريحة عن 482 جنيها شهريًا

 

وفى مصر يعيش نحو 5.3% من السكان تحت خط الفقر المدقع أى 4.7 مليون مواطن ويبلغ متوسط دخل الفرد فى هذه الفئة 322 جنيها شهريًا، ومن المؤكد أن هذه الأرقام اختلفت تماما بعد تعويم الجنيه فى نوفمبر 2016 وارتفاع معدلات التضخم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان