رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«نشطاء» ينعون الفنان «محمد متولي»: «رحم الله خوليو السينما»

«نشطاء» ينعون الفنان «محمد متولي»: «رحم الله خوليو السينما»

سوشيال ميديا

الفنان محمد متولي

«نشطاء» ينعون الفنان «محمد متولي»: «رحم الله خوليو السينما»

وائل مجدي 18 فبراير 2018 10:41

نعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي محمد متولي" target="_blank">الفنان محمد متولي، والذي وافته المنية مساء اليوم السبت.

 

وقال نشطاء على موقع التدوينات المصغر تويتر: "الفنان الجميل محمد متولي في ذمة الله، رحمك الله يا صانع البسمة، رحم الله خوليو السينما المصرية".

 

رحل محمد متولي" target="_blank">الفنان محمد متولي، مساء السبت، عن عمر ناهز 71 عاما إثر أزمة قلبية أصابته أثناء تواجده في منزله.

 

 

وتوفي مساء اليوم السبت، الفنان  محمد  متولي بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة عن عمر يناهز الـ72 عامًا.

 

ولد  متولي يوم 11 مارس 1945 بشبين الكوم بالمنوفية، لينتقل بعدها للإقامة بالإسكندرية، حيث التحق بكلية دار العلوم، وتخرج بعدها في المعهد العالي للفنون المسرحية، ليبدأ مسيرته الفنية منذ السبعينيات.

 

كان أول أعماله في السينما فيلم «خلي بالك من زوزو) عام 1972، وشارك بعدها في عشرات الأعمال ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، ومن أبرز أعماله ليالي الحلمية ورحلة أبوالعلا البشري وأرابيسك والأصدقاء وزيزينيا، والعقرب، وأفلام واحد صعيدي، وسلام يا صاحبي ومطب صناعي.

 

 

تزوج الراحل من زميله له في كلية دار العلوم تبعد تمامًا عن الوسط الفني وأنجب ابنتين اتجهت واحدة منهما إلي العمل بالوسط الفني مثل والدها وهي سمر محمد متولي التي تخرجت في كلية الفنون الجميلة وبدأت حياتها بالعمل كفنانة تشكيلية واتجهت للتمثيل، وشاركت في مسلسلات فيفا أطاطا وسبع صنايع وفي فيلم كرم الكينج.

 

ومن آخر ماكتب الراحل على حسابة الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»:

«كل شيء وله آخر.. طب ليه ما تكنش البداية خير عشان النهاية تبقى منك في صالح الغير، كل خطوة بنمشيها مكتوبة.. بس الصح والغلط بإيدك أنت يا إنسان..بحمد ربنا إني لسه إنسان بخاف الحرام جدًا وأعشق الحلال».

 

 

وقدم متولي عددًا  من المسرحيات،  أشهرها  "شارع محمد علي  وهي من أبرز المسرحيات الاستعراضية الكوميدية قي فترة التسعينات والتي عرضت في الفترة من 1991 إلى 1995، من إنتاج فرقة الفنانين المتحدين، و"البرنسيسة  من إخراج السيد راضي وﺗﺄﻟﻴﻒ: بهيج إسماعيل.

 

وكان  متولى قد صرح أثناء لقاء له بصاحبة السعادة إسعاد يونس فى  برنامجها من قبل  في حلقة بعنوان "المشخصاتية"  بأنه أصغر إخوته، وكان اثنان منهما هواة فى التمثيل فى المسرح. وأنه  بدأ التمثيل عندما كان طالبًا فى المرحلة الإعدادية، حيث شارك في عدة مسرحيات وحصل على 3 جوائز ذهبية في المرحلة الثانوية.

 

وقدم  أفلاما تظل تذكرنا به رغم قصر  دوره فيها مثل شخصية  "الحاج  إسماعيل اللى ما بيرجعش فى كلمته  أبدا واتفق معه أحمد حلمى أن يعطيه المحصول. في  فيلم "مطب صناعي" مع أحمد حلمي ونور وعزت أبو عوف،  ويبقى دور (زينهم)  في فيلم  "سارق الفرح" الذي يؤكد موهبته ضمن نجومنا الكبار من الفنانين .

 

 

تم حصره فى الأدوار الثانية  أو الثانوية إلا أنه قدم أدوارًا ما  زلنا  نذكرها  فهو (مصطفى بطاطا) المحامي المملوء بالخير والوطنية والإنسانية في (أرابيسك)، و( المعلم (بسة) في (ليالي الحلمية) بأجزائها الخمسة  (أبوطالب شيحة) المحامي الذي يلعب في ثغرات الشر ويتآمر مع فضة المعداوي ضد مفيد أبو الغار في (الراية البيضا)، و(حجازي) العامل لدى يوسف شعبان في (الشهد والدموع)، و(خميس عامر ) في (زيزينيا، "قلبى ليس في جيبى" من  علامات الفن الجميل .

 

وقدم رغم موهبته الكبيرة  دور  السنيد أو الدور  الثاني أو دورًا صغيرًا  مع مجموعة من النجوم الكبار أمثال عادل إمام وصلاح السعدني وهدي سلطان والعملاق  محمود  مرسي في مسلسل "أبو العلا البشرى"، الذي كان أول  جمعه بالمخرج محمد فاضل وغيرهم.

 

وتزوج متولي  من سيدة من خارج الوسط الفنى تخرجت في كلية دار العلوم وأنجبت له ابنتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان