رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد ألعاب الانتحار| تحذيرات للزوجات.. «PUBG» تسبب الطلاق

بعد ألعاب الانتحار| تحذيرات للزوجات.. «PUBG» تسبب الطلاق

هادير أشرف 20 نوفمبر 2018 13:14

«الزوج أسعف فتاة غير زوجته المصابة فطلبت الطلاق»، للوهلة الأولى عندما نقرأ هذه  الكلمات نتعاطف مع الزوجة التي تركها زوجها مصابة، وذهب لانقاذ فتاة أخرى..

 

لكن الصدمة.. أن تلك الأحداث لم تكن على أرض الواقع.. لأن هذه الإصابة كانت داخل لعبة «PUBG» التي انتشرت إلى حد كبير في الآونة الاخيرة حتى وصل مستخدميها إلى 20 مليون مستخدم يوميا.

 

حالة الطلاق التي شهدتها مدينة بغداد العراقية أمس لم تكن الوحيدة، فقد أكد مصدر  حقوقي عراقي إن "أكثر من 10 حالات طلاق حدثت في المحاكم العراقية خلال الأيام الماضية بسبب هذه اللعبة"، مضيفاً: "في بعض الأحيان لم تدون أسباب الطلاق على أنها بسبب اللعبة بل تكتب كمشاكل خاصة وحالات الطلاق توزعت بين بغداد وبقية المحافظات".

 

ظهرت حالات الطلاق في الوقت الذي انتشرت  فيه صورة لشاب وفتاة يعلنان خبر زواجهما عن طريق اللعبة، وسط تعليقات ساخرة

من الفتيات والرجال على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعضهم اتخاذ قرارا بتحميل اللعبة للزواج من خلالها.

 

 

 

كما تسببت اللعبة في العديد من الخلافات بين الازواج، حتى أن بعد السيدات لحأوا إلى الصفحات الخاصة يتلفتسات على مواقع التواصل الاجتماعي، للتفكير في حل لمشكلة انشغال الازواج باللعبة وإدمانهم لها.

 

 

 

 

وأصدرت النسخة الأولى من اللعبة الشهيرة «Player Unknown’s Battle Grounds» والتي تعرف باسم «PUBG»، من قبل شركة كورية، وتسببت في جذبت الملايين في فترة قصيرة جدًا.

 

وتجاوزت التحميلات لهذه اللعبة على المنصتين «الأندرويد و الـios» حاجز الـ 60 مليون تحميل، وحسب شركة «Sensor Tower» فإن تحميلات PUBG تجاوزت بقدر كبير تحميلات كل من Youtube و SnapChat.

 

واللعبة تعتمد أحداثها بشكل كبير على الأكشن و يصل عدد اللاعبين‎ ‎فيها في الجولة الواحدة إلى 100، ‏والهدف منها هو القتال أما الرابح فهو من يصمد حتى نهاية المعركة.

 

‏ ويمكن للاعبين أن يختاروا اللعب منفردين أو في فريق صغير يصل عدد أفراده إلى 4 ‏كحدٍ أقصى، وفي الحالتين الشخص الذي يبقى حياً حتى نهاية المعركة يكون هو ‏الرابح.‏ تُلعَب ‏PUBG‏ عبر الانترنت، الأمر الذي يجمع محاربين من كل أنهاء العالم في ‏الوقت نفسه، لكن على ما يبدو أن هذا الانتشار الواسع للعبة سبب هوساً لدى اللاعبين أوصلهم الى مرحلة إقامة العديد من العلاقات بل وتسببت في الكثير من حوادث الطلاق.

 

وأوضح العديد من علماء النفس،  أن هذا النوع من الألعاب جعل الإنسان يهرب من واقعه ليعيش في عالم آخر بعيداً من الحقيقة، لا يدرك ‏دائماً الفرق بين العالم الحقيقي والعالم الافتراضي الذي تعرضه اللعبة، مثل ما كانت تفعله لعبة " القيل الازرق" التي تسببت في انتحار العديد من الشباب و الأطفال آخرهم ابن برلماني مصري  سابق.

 

يذكر أن منظمة الصحة العالمية حذرت في دراسات سابقة من أن إدمان الألعاب الإلكترونية يمكن تصنيفه كمرض مزمن حاليا يؤدي إلى اضطراب الصحة العقلية لعدد كبير من مستخدميه، وتسبب في أكثر من 40 ألف حالة طلاق حول العالم حتى الآن، بسبب تلك الإحصائيات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان