رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد ارتفاع أسعارها.. خطوات عمل عروسة المولد بيتى بأرخص تكلفة

بعد ارتفاع أسعارها.. خطوات عمل عروسة المولد بيتى بأرخص تكلفة

آيات قطامش 15 نوفمبر 2018 21:33

أسعار تصل لـ200 و300 جنيهًا لعروسة المولد، تزامنًا مع اقتراب الإحتفال بالمولد النبوي الشريف، وسط إقبال على شرائها، يقل سعرها حتي 65 جنهيًا حسب الخامات المستخدمة والحجم ايضًا.

 

وسط غلاء الأسعار للإحتفال بالمولد النبوي الشريف، نحاول في هذا التقرير أن ندلك على بعض الخطوات التي قد تساعدك، لعمل عروسة المولد لأسرتك و لأحبائك.

 

بعضهن يشد الترحال لأقرب موان والبعض الآخر منهن يفصله عن مستلزمات عروسة باب المطبخ، نسرد لكم الطريقيتين في هذا التقرير.

 

الطريقة الأولى

 

في تلك الطريقة ستكوني بحاجة للخامات الآتية: (سلكًا معدنيًا يمكنك شراؤه بالمتر أو اللفة، بنسة من أجل ثني السلك ويمكن استبدالها بمكواه لحام قصدير ومعدن قصدير للحام ومسدس شمع سليكون، قماش من نوع فازلين كبطانة، وتول أبيض ودانتيل شرائط ستان مفضضة التطريز، وعروسة بلاستيك من اي محل، مقص).

 

الخطوات

في البداية ستكوني بحاجة لعمل قاعدة ترتكز عليها العروسة، ويمكنك فعل ذلك بسهولة من خلال عمل دائرة من السلك، وإغلاقها بثي السلك بإستخدام البسنة أو بلحامه بالقصدير، ثم نقوم بعمل دائرة أصغر بحجم العروسة بنفس الخطوات.

 

بعدها قومي بقص قطع أخرى من السلك على شكل أعواد، حسب الإرتفاع الذي ترغبين أن تكون عليه عروسة المولد، وثبتي طرف  كل عود منهم بالقاعدة الدائرية الكبيرة والطرف الآخر بالدائرة الأصغر.


ثم أحضري العروسة بعد نزع ملابسها، وقومي بإدخلها فى الدائرة العلوية الصغيرة، وأحضري القماش الفازلين ولفيه حول السلك المعدنية المثبت بالطول، وبعدها قومي بلصقه باللحام أو الشمع، ولا تنسي ثني أطرافه من أعلي وأسفل لدخل الدائرتين.

وبعد ذلك إثني القماش الدانتيل أو الديسكو، -حسب رغبتك، لتغطية جسد العروسة  به ثم ألصقيه، واحضري الدانتيل وقومي بيثنيه إلي طبقات حتي تثبته في رأسها كطرحة للفستان.

 

وتأتي الخطوة الأخيرة إما بتزين الفستان والطرحة بالورود الصغيرة، أو الستان كما تحبيبن.

 

الطريقة الثانية

 

 مثل الأولى في كل خطواتها ولكن بدلًا من القاعدة الأسلاك بعضهن يحضر طبقًا بلاستيك دائري الشكل و"غويط" من المطبخ ويقمن بقصه من المنتصف على شكل دائرة قطرها لا يزيد عن منطقة الوسط للعروسة.

 

حيث يتم إدخالها به فيكون هو القاعدة السفلية التى ترتكز عليها ويأخذ شكل الجيبونة، وبعدها كل الخطوات واحد حيث يتم تغطيتها بالأقمشة سالفة الذكر، أو أخرى حسب الرغبة.

 

ويمكنك القيام بعمل تلك الدوائر التي تزين العروسة من الخلف، بذات الفكرة التي صممتي بها القاعدة، بتشكيل الأسلاك بالشكل الذي ترغبين فيه، ولحمها أو ثنيها باستخدام البنسة، ثم تزينها بالقماش الدانتيل، ولصقها في ظهر العروسة فوق بعضهم البعض. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان