رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سحر الهواري تطالب باعتماد نظام المسابقات في اختيار الوزراء

سحر الهواري تطالب باعتماد نظام المسابقات في اختيار الوزراء

الحياة السياسية

د. سحر الهوارى عضوة مجلس النواب الجديد

سحر الهواري تطالب باعتماد نظام المسابقات في اختيار الوزراء

عبدالغنى دياب 26 أكتوبر 2015 20:46

قالت الدكتورة سحر الهواري، عضوة مجلس النواب الجديد، الفائزة عن قائمة في حب مصر قطاع الصعيد، إنها ستتقدم لعضوية لجنة الشباب بمجلس النواب.


وأرجعت الهواري، رغبتها في التواجد بهذه اللجنة لخبرتها التي حصلت عليها خلال تواجدها بالاتحاد المصري لكرة .القدم، وعضوية لجنة الكرة النسائية، إضافة لمشاركتها في الإشراف على عدد من المسابقات الرياضية الدولية.

 

وبخصوص اختيار الحكومة الجديدة، المفترض تغيرها بعد انعقاد المجلس أكدت الهواري، لـ "مصر العربية"، على ضرورة إلغاء فكرة الاختيار العشوائي، الذي يتم فيه عرض الأمر على بعض الموظفين الكبار ومن يقبل يكلف بوزراة ما، مشيرة إلى ضرورة اعتماد نظام جديد في اختيار الوزراء يخضع فى الأساس للكفاءة النابعة من التخصص.

 

وتابعت، أن هذه الصيغة يمكن أن تتم من خلال ترشح عدد من الوزراء من قبل الجهات المعنية، أو يقدم من يرى في نفسه القدرة على إدارة حقيبة وزارية أوراقه للجهات المختصة للنظر فيها، كما يتم فىي نظام المسابقات.

 

وأوضحت البرلمانية، أن أولى مهامها التشريعية ستنصب على الارتقاء بالشباب، وتطوير الاتحادات الرياضية، لجانب سن تشريعات جديدة، تشجع على الرياضة في مصر.

 

وتابعت، المجلس المقبل عليه مسؤلية كبيرة، ﻷن صلاحياته فاقت ما هو ممنوح لرئيس الجمهورية مما يغلب النظام البرلماني على الرئاسي، مشيرة إلى أنها ستستغل ذلك في محاولة تنمية محافظات الصعيد، الغارقة فى الإهمال بحسب وصفها.

 

وأردفت الهواري، "تطمح قائمة في حب مصر، لتغير قانون المحليات لضمان قيامها بدورها المنوط به، لجانب تغير اللائحة الداخلية لمجلس النواب".

 

وألمحت أن "في حب مصر" تضع نصب أعينها عدة قضايا أهمها، مواجهة البطالة، وسن قوانين تقرب بين القطاع الخاص والقطاع العام، بإلغاء نظرية التطلع للعمل الحكومي المسيطرة على عدد كبير من الناس، وذلك بمنح العاملين بالقطاع الخاص مزايا على رأسها، ربط العمل بالإنتاج، بحيث تتطابق المواصفات، والمزايا الموجودة في القطاعين.

 

وأكملت أن القائمة ستسعى لوضع قانون تأمين صحي شامل ينتفع به جميع المواطنين، المستحقين له مع ضمان تحسين الخدمة.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان