رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رودود فعل متباينة بين السياسيين تجاه خطاب السيسي

رودود فعل متباينة بين السياسيين تجاه خطاب السيسي

الحياة السياسية

السيسي في حفل التخريج

رودود فعل متباينة بين السياسيين تجاه خطاب السيسي

عبد الرحمن المقداد 24 يوليو 2013 12:13

تباينت ردود الفعل بين السياسيين تجاه دعوة الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، للنزول للميادين يوم الجمعة المقبل لمنحه تفويضًا لمواجهة ما أسماه بـ"الإرهاب"، وما بين مؤيد ومعارض، ظهرت دعوات للتهدئة وعدم النزول خشية تورط البلاد في حرب أهلية.


من جانبه وصف الدكتور محمد حبيب، نائب مرشد الإخوان السابق، خطاب الفريق أول عبد الفتاح السسيسي بـ "القوى والحاسم والحازم" وأضاف حبيب في تغريدة له عبر تويتر "خطاب السيسي منذ دقائق، وضع النقاط على الحروف..حفظ الله مصر وشعبها وقواتها المسلحة".


في حين قال نائب رئيس حزب الوسط د. محمد محسوب في مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة مباشر مصر "لم أشهد أبدًا وزير دفاع في أي دولة يدعو المواطنين للنزول للشارع".

 

أما حزب النور فقد دعا المصريين إلى عدم المشاركة في التظاهر يوم الجمعة حقنا لدمائهم، لكنه وصف دعوة السيسي للشعب بالنزول إلى الميادين بما أسماه "الديمقراطية الانتقائية غير المقبولة".

 

أما الإعلامية بثينة كامل فقد سارعت بالتأكيد على تلبية دعوة الفريق السيسي للنزول يوم الجمعة المقبلة من أجل دعم قرارات القوات المسلحة.

 

وقالت كامل في تغريدة لها عبر تويتر "أنا حنزل يوم الجمعة لدعم جيش بلدى أمام العالم لمحاربة الإرهاب، اللي عاوز يسقط مصر ومش خايفة على حريتي، لأن حريتي في غيدى محدش هيقمعها تاني".

 

أما الإعلامي المصري بقناة الجزيرة أحمد منصور فقد قال عبر تويتر "أول مرة في التاريخ يدعو وزير دفاع قسمًا من الشعب للنزول من أجل تفويضه لقمع باقي الشعب نحن أمام شخصية دموية ستغرق مصر في بحر من الدماء مصر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان