رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قرطام: الإدارة والإرادة سر تقدم السيسي خلال عامه الأول

قرطام: الإدارة والإرادة سر تقدم السيسي خلال عامه الأول

الحياة السياسية

أكمل قرطام "رئيس حزب المحافظين"

قرطام: الإدارة والإرادة سر تقدم السيسي خلال عامه الأول

محمد نصار 03 يونيو 2015 19:23

أكد أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، أن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال العام الأول من حكمه، عكس بشكل كبير إرادته القوية نحو بناء مشروع وطني حقيقي ينهض بالدولة المصرية.

 

وأضاف قرطام فى بيان للحزب اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عمل بجدية خلال ذلك العام على الانتهاء من بعض المشكلات التي تخص الوطن والمواطن بشكل فوري، ورسم سياسات أخري تعطينا الأمل في حل باقي المشكلات خلال السنوات القليلة الماضية.
 

وأكد أن أداء الرئيس في المنحي الاقتصادي كان رائعاً، ويكفي أنه أعاد للمصريين الثقة في أنفسهم من الناحية الاقتصادية، وأستطاع أن يعيد للمستثمر الأجنبي الثقة مرة أخري في الدولة المصرية، ممهدا بذلك الطريق لجذب العديد من الاستثمارات في المجالات المختلفة.
 

وفي المنحي الاجتماعي أشار قرطام الى أن العمل على تلك النقطه ما زال يحتاج الكثير، ولا يمكن أن تتحقق جميعها في عام واحد، ولكن في نفس الوقت هناك خطوات حقيقة تؤكد ان الرئيس يسير بخطي ثابته، نحو تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال تبني خطط جادة وأليات واقعية مثل تطبيق الحد الادني والاقصي للاجور، وضم العديد من الفئات لمنظومة التكافل الاجتماعي، وغيرها من الخطوات الاخري.
 

وأوضح قرطام أن بالرغم من اهتمام الرئيس بالقضايا الداخلية الملحة، إلا أن ذلك لم يمنعه من تحقيق دور أكثر من رائع على المستوي الخارجي من خلال اتخاذ مواقف واضحة ومعتدلة اعادت مصر الي دورها الريادي في افريقيا، ووضعها في محور مؤثر داخل منطقة الخليج العربي ومن الناحية السياسية، أشار قرطام انه لم يكن هناك تغيير ملحوظ بالنسبة للتحول الديمقراطي،

 

وعلى صعيد الأمن القومي والامن الداخلى، أكد قرطام أن بالنظر على الدول المحيطة بمصر في المنطقة سيعلم الجميع مدي الجهد الذي يبذل للحفاظ على الامن القومي المصري، مضيفا أن هناك عناصر أخري تعد من عناصر الامن القومي قد تحدث عنها الرئيس مثل التعليم والثقافة وتجديد الخطاب الديني، وهي مسئولية مشتركة بين المجتمع ومؤسسات الدولة.
 

وأشاد قرطام بالخطوات المتخذه على صعيد الامن الداخلى، مشيراً الى ان هناك تحسن ملحوظ في الاداء الامني، وان كان هناك بعض الوقت لتحسن تعامل الشرطة مع المواطنين، مؤكدا على ان هيبة الشرطة مستمدة من احترامها للقانون، فلا نريد أمن يهتضم الحريات ولا حريات تجور على الأمن، وهذا لن يحدث إلا باحترام القانون.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان